دريك آند سكل تؤسس مجمعاً سكنياً بدبي

أخبار الشركات
22 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دريك آند سكل تؤسس مجمعاً سكنياً بدبي

1024 (3)

أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، اليوم الاثنين، عن إنشاء مجمع سكني عمالي جديد في دبي.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أن من المقرر أن يستوعب المجمع السكني العمالي 5000 عامل؛ لضمان تلبية احتياجات ومتطلبات المشاريع الحالية والمستقبلية لها، وليساهم في زيادة الطاقة التشغيلية الإجمالية في الإمارات.

وبينت الشركة أن إجمالي عدد القوى العاملة لديها يصل إلى نحو 12 ألف شخص، لافتة إلى أنها تقوم حالياً بعمليات توظيف.

وقال ربيع أبوديوان مدير علاقات المستثمرين في “دريك آند سكل إنترناشيونال” إن الشركة تتخذ حالياً إجراءات فاعلة للارتقاء بالقدرات التشغيلية.

وأوضح أنها تتطلع خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى تنفيذ مبادرات إضافية تتمحور حول تحسين الكفاءة والحد من التكاليف التشغيلية.

وقالت الشركة الأسبوع الماضي إن شركة جلف تكنيكال كونستركشن التابعة لها والمتخصصة بأعمال المقاولات العامة تتفاوض على عقود بقيمة مليار درهم لمشروع تطوير “واحة الزاوية” في مدينة العين.

وأعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، في الأسبوع الأول من العام الجديد 2018، عن نجاحها في استكمال إعادة هيكلة ديونها المصرفية العامة في دولة الإمارات.

وقالت إنها توصلت خلال الربع الرابع من العام الماضي إلى عقد اتفاق مع تسعة بنوك إقليمية ومحلية لإعادة هيكلة وتمويل مبلغ 566 مليون درهم؛ أي ما يمثل 56% من إجمالي ديونها المصرفية العامة البالغة 1.07 مليار درهم كما في سبتمبر 2017.

خططها التشغيلية

كما أعلنت شركة تبارك للاستثمار عن المضي قدماً في تنفيذ خططها التشغيلية الهادفة إلى دعم عمليات شركة دريك آند سكل سعياً وراء العودة إلى مسار التعافي والانتعاش وصولاً إلى النمو المستدام.

وشددت على أن استثمارها في دريك آند سكل استراتيجي وطويل الأجل، مؤكدة على أنها مستمرة في دعم الشركة من خلال استكمال المشاريع الحالية ودراسة مشاريع جديدة تم استهدافها من خلال تبارك، والبحث عن فرص جديدة لتنويع وتوسيع الدخل.

وأضاف أن هناك تحسناً ملموساً في كفاءة العمليات التشغيلية تحت قيادة الإدارة الجديدة، والذي سينعكس بدوره على أداء الشركة المالي في عام 2018.

وفي 3 أكتوبر الماضي كانت أعلنت دريك آند سكل عن استكمالها برنامج إعادة هيكلة رأس المال الذي بدأت تطبيقه مطلع 2017، بعد زيادته إلى 1.07 مليار درهم بضخ 500 مليون درهم من قبل “تبارك للاستثمار”.

ووصل إجمالي قيمة الديون المصرفية للشركة بتاريخ 30 سبتمبر 2017 إلى 2.92 مليار درهم، وتمثل الديون المصرفية العامة للشركة وديون المشاريع نسبة 34%، و66% على التوالي من إجمالي الديون المصرفية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.