دراسة… فيسبوك وجوجل “فشلا في اتخاذ إجراءات ضد الإعلانات المخادعة”

fbmjo
26 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
دراسة… فيسبوك وجوجل “فشلا في اتخاذ إجراءات ضد الإعلانات المخادعة”
فيسبوك

مال واعمال – الاردن في 26 ابريل 2021- كشفت دراسة أن فيسبوك وجوجل أخفقا في اتخاذ إجراءات ضد الإعلانات المخادعة ، حتى بعد الإبلاغ عنها.

قال حوالي 34٪ من الأشخاص الذين أبلغوا Google عن إعلان بعد أن وقعوا ضحية له أن الإعلان لم تتم إزالته ، وقال 26٪ من مستخدمي Facebook نفس الشيء.

تأتي هذه الأرقام من مجموعة المستهلك الذي ؟.

وتتعهد كلتا الشركتين بإزالة الإعلانات الاحتيالية ولكن أيهما؟ قال إن النهج التفاعلي لا يعمل وأنه يجب على الحكومة تضمين عمليات الاحتيال عبر الإنترنت في مشروع قانون الأمان عبر الإنترنت.

ووجدت الدراسة أن 27٪ ممن وقعوا ضحية عملية احتيال عبر إعلان على محرك بحث أو موقع تواصل اجتماعي فعلوا ذلك على فيسبوك.

وقال حوالي 19٪ أن هذا حدث على Google.

لكن ما يقرب من نصف الضحايا بشكل عام قالوا إنهم لم يبلغوا عن إعلان الاحتيال على المنصة – قال 31 ٪ منهم إنهم لم يبلغوا عنه لأنهم شككوا في أي شيء يمكن القيام به.

وبهذا الخصوص قال خبير حقوق المستهلك آدم فرينش: “كشفت أبحاثنا الأخيرة عن عيوب كبيرة في النهج التفاعلي الذي اتبعته شركات التكنولوجيا العملاقة بما في ذلك Google و Facebook ردًا على الإبلاغ عن محتوى احتيالي – مما ترك الضحايا معرضين بشكل مقلق لعمليات الاحتيال.

وأطلقت “ويتش” خدمة تنبيه مجانية للاحتيال لمساعدة المستهلكين على التعرف على أحدث الأساليب التي يستخدمها المحتالون ، ولكن لا شك في أن عمالقة التكنولوجيا والمنظمين والحكومة بحاجة إلى بذل جهود أكبر لمنع عمليات الاحتيال من الازدهار.
“يجب أن تتحمل المنصات عبر الإنترنت مسؤولية قانونية لتحديد وإزالة ومنع المحتوى المزيف والاحتيالي على مواقعها. إن قضية تضمين عمليات الاحتيال في قانون الأمان عبر الإنترنت ساحقة ويتعين على الحكومة التصرف الآن.”
وقال متحدث باسم Facebook: “النشاط الاحتيالي غير مسموح به على Facebook وقد اتخذنا إجراءات بشأن عدد من الصفحات التي أبلغتنا بها شركة ويتش ؟.
واضاف ويعمل فريقنا القوي المكون من 35000 من خبراء السلامة والأمن جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي المتطور لتحديد هذا المحتوى بشكل استباقي وإزالته ، ونحث الأشخاص على إبلاغنا بأي نشاط مشبوه.
ومن جانبها قالت Google: “نحن نراجع الإعلانات والمواقع والحسابات باستمرار للتأكد من امتثالها لسياساتنا. ونتيجة لإجراءات الإنفاذ (الاستباقية والتفاعلية) ، حظر فريقنا أو أزال أكثر من 3.1 مليار إعلان لانتهاك سياساتنا.
“كجزء من الطرق المختلفة التي نتعامل بها مع الإعلانات السيئة ، نشجع الأشخاص أيضًا على الإبلاغ عن الجهات الفاعلة السيئة التي يرونها عبر أداة الدعم الخاصة بنا حيث يمكنك الإبلاغ عن الإعلانات السيئة مباشرةً. ويمكن العثور عليها بسهولة في البحث عند البحث عن” كيفية الإبلاغ عن الإعلانات السيئة على جوجل وتعبئة المعلومات اللازمة.
“من السهل على المستهلكين توفير المعلومات المطلوبة لفريق إعلانات Google للعمل وفقًا لذلك.
“نتخذ إجراءً بشأن الإعلانات التي يُحتمل أن تكون سيئة والتي يتم إبلاغنا بها ودائمًا ما تتم مراجعة هذه الشكاوى يدويًا.”
“لدينا سياسات صارمة تحكم أنواع الإعلانات التي نسمح بعرضها على نظامنا الأساسي. إننا نفرض هذه السياسات بصرامة ، وإذا وجدنا إعلانات تنتهك ، فسنزيلها.
“نحن نستخدم مزيجًا من الأنظمة الآلية والمراجعة البشرية لفرض سياساتنا.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.