دراسة.. البابونج يدمر الخلايا السرطانية

fbmadmin fbm
2016-01-20T21:29:39+02:00
صحة
fbmadmin fbm20 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دراسة.. البابونج يدمر الخلايا السرطانية
شاي البابونج
شاي البابونج
شاي البابونج

لازال العالم يقف عاجزاً امام اخطر الامراض انتشاراً وخطورة بين ملايين الاشخاص وبانفاقات هائلة  للبحث عن الأدوية، وإجراء النظريات العلمية المعقدة للعثور على علاج للسرطان.

وبالرغم من كثرة التحديات التي واجهت العلماء الا انهم لم ييئسو من بذل اقصى جهودهم اهذه الغاية، فقد كشفت الابحث التي اجريت مؤخراً أن علاج مرض السرطان الخطير والفتاك، يمكن العثور عليه في أبسط النباتات الطبيعة وهى زهرة البابونج.

وأوضح الأطباء أن الأبحاث الحديثة تسعى إلى ابتكار علاجات ضد السرطان عن طريق علاج تلف الخلايا التي تسببها طفرات المرض الخطير، وتوصل الباحثون خلال أبحاثهم إلى اجروها أن البابونج يحتوى على مادة “ابيجينين” التي تعتبر من الفلافونويدات المضادة للأكسدة، والتي تسرى من خلال الجهاز الهضمي إلى أنسجة الخلايا.

وذكر الباحثون إلى أن مادة “ابيجينين” الموجودة في شاي البابونج تساعد البروتينات بشكل كبير على إصلاح عيوب الحمض النووي، ونتيجة لذلك، يتم القضاء على الأورام السرطانية.

وعلى الرغم من أن الدراسات لا تزال جارية، أضاف الأطباء أن من المستحسن شرب كوب من شاي البابونج يومياً أو 2-6 أكواب في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

هذا ما تم اكتشافة مع مطلع عام 2016 الا ان كتب الاعشاب العربية استدلت على البابونج منذ القدم وقدرتة لزيادة مناعة الجسم الحد من الاورام الشرطانية، مما يؤكد ان البابونج ذو فعالية عالية لمعالجة السرطان، فيحبذ شرب من كوب الى اثنين في اليوم وان زاد فلا ضير.

الدراسة نشرت عبر الموقع الطبي الأمريكي “Health Food star”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.