دراجون أويل تطلق إعادة شراء أسهم بقيمة 200 مليون دولار

admin
البورصات العربية
admin6 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
دراجون أويل تطلق إعادة شراء أسهم بقيمة 200 مليون دولار

نفط نفط  - مجلة مال واعمال أطلقت دراجون أويل لإنتاج النفط برنامجا لإعادة شراء أسهم بقيمة 200 مليون دولار بهدف توزيع سيولة على المستثمرين وقالت إنها مازالت ملتزمة باستخدام باقي السيولة المتراكمة لديها للتوسع خارج قاعدتها الأساسية تركمانستان.

وقالت دراجون أويل يوم الأربعاء إنها ستنفق 200 مليون دولار لشراء ما يصل إلى خمسة بالمئة من رأسمالها المساهم به لترد لحملة الأسهم جانبا من الأرباح الضخمة التي حققتها من زيادة الإنتاج وارتفاع أسعار النفط.

وقالت الشركة إن تركيزها ينصب على شراء أصول جديدة خارج تركمانستان مضيفة أن حجم السيولة لديها بلغ 1.6 مليار دولار في نهاية مارس آذار مما يتيح مبلغا كبيرا للإنفاق على صفقات بعد إعادة الشراء.

وقال عبد الجليل الخليفة الرئيس التنفيذي للشركة في بيان “يظل التنويع على قمة جدول أعمالنا مع سعينا لتعبئة خبرتنا ومواردنا للتحول إلى شركة متعددة الأصول.”

وعلى مدى الثمانية عشر شهرا الأخيرة أعلنت دراجون أويل التي قفزت أرباحها 76 بالمئة في 2011 نيتها التوسع في دول أخرى بافريقيا أو آسيا الوسطى أو الشرق الأوسط أو جنوب شرق آسيا وفي وقت سابق هذا العام ربطت تقارير بينها وبين باوليفن للتنقيب التي تتركز أعمالها في الكاميرون.

كانت الشركة قالت في مايو أيار إنها ضمن كونسورتيوم فاز بصفقة للتنقيب عن النفط في منطقة بالعراق.

وبلغ سعر سهم دراجون أويل في أحدث معاملة له 484.5 بنس مما يقدر قيمة الشركة بمبلغ 2.5 مليار جنيه استرليني (3.8 مليار دولار).

(الدولار = 0.6506 جنيه استرليني)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.