دبي: 70% خفض رسوم تأسيس الشركات في المنطقة الحرة

أخبار الإمارات
26 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي: 70% خفض رسوم تأسيس الشركات في المنطقة الحرة
014-1

أعلن مركز دبي التجاري العالمي تخفيضا يصل إلى 70 في المئة في رسوم ترخيص وتأسيس الشركات العاملة ضمن المنطقة الحرة التابعة لسلطته، والتي تمنح تراخيص ممارسة الأعمال التجارية للشركات الخارجية، ولتلك التي تعمل من خلال «ون سنترال»، المشروع التطويري الذي يوفر نمط معيشة راقيا على مستوى عالمي في قلب منطقة الأعمال المركزية بدبي، وذلك لتحفيز جذب وإقامة الأعمال التجارية والمساعدة على نمو مختلف القطاعات. ويوفر برنامج المركز عروضا تنافسية متميزة مزدوجة الأهداف لدعم تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدولة وتسريع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي لدبي بما يتماشى مع توجيهات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بخفض تكلفة إقامة الأعمال في دبي، وهو ما يعزز مكانة الإمارة كوجهة عالمية للاستثمار.
ويستكمل البرنامج سلسلة السياسات الاقتصادية والتشريعات التحفيزية المترتبة عليها والتي أقرها مؤخرا ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
وكانت سلطة مركز دبي التجاري العالمي قد راجعت تكاليف التراخيص بما في ذلك التأسيس والتسجيل المعتادة والمتكررة للشركات، وستشهد هذه الرسوم تخفيضا يتراوح بين 40 في المئة و70 في المئة بحسب نوع وحجم العمليات التشغيلية للأعمال التجارية مما سيخفض بشكل كبير التكاليف الثابتة والجارية لممارسة الأعمال التجارية في الشركات الجديدة والحالية ما من شأنه تسريع العائد على الاستثمار للشركات العاملة في المنطقة الحرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.