«دبي مول» يستقبل 80 مليون زائر في 2014

admin11 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«دبي مول» يستقبل 80 مليون زائر في 2014
17

 أعلنت «إعمار مولز»، المدرجة في سوق دبي المالي والتي تمتلك شركة «إعمار العقارية» حصة الأغلبية فيها، عن تبوؤ «دبي مول» – أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم – صدارة الوجهات السياحية الأكثر استقطاباً للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي مع استقباله أكثر من 80 مليون زائر خلال عام 2014.

وشهد «دبي مول» إقبالاً جماهيرياً فاق المستويات المسجلة لأشهر الوجهات السياحية والمطارات الرئيسية حول العالم ليرسخ بذلك مكانته كواحد من أبرز وجهات الحياة العصرية والتسوق والترفيه.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز»: «حققت دبي إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها المتميّز مع استقطاب «دبي مول» لأكثر من 80 مليون زائر خلال عام 2014 متفوقاً بذلك على أشهر الوجهات السياحية والمطارات الدولية التي تحظى عادة بإقبال جماهيري واسع حول العالم».

تنويع

وفيما تشكل مبيعات الجملة والتجزئة حوالي 30% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدبي، يواصل «دبي مول» المساهمة بقوة في دفع عجلة تنويع الموارد الاقتصادية للإمارة، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

تفوق

ووفقاً لمجلة «بزنس إنسايدر» الأميركية، فقد تجاوزت أعداد زوار «دبي مول» خلال عام 2014 مثيلاتها في الوجهات العالمية الرائدة مثل ميدان «تايمز سكوير» بمدينة نيويورك الأميركية (الذي استقبل 39.2 مليوناً)؛ وشلالات نياجرا (22.5 مليوناً)؛ وحديقة «سنترال بارك» بنيويورك (37.5 مليوناً)، ومحطة «يونيون ستيشن» في العاصمة الأميركية واشنطن (32.85 مليوناً)؛ ومملكة السحر التابعة لمدينة الترفيه «ديزني لاند» في أورلاندو (17.5 مليوناً)؛ وبرج إيفل في باريس (7 ملايين) وغيرها.

دعم

ويساهم «دبي مول» بقوة في دعم قطاع التجزئة بالمدينة، والذي من المتوقع أن يشكل حوالي 5% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدبي. وقد ارتفعت مبيعات المستأجرين في المركز بنسبة 14% خلال عام 2014، وذلك في 1200 متجر للتجزئة و200 منفذ للمأكولات والمشروبات، فضلاً عن تحقيق نمو كبير في قطاعات الموضة والمجوهرات والأحذية والرياضة والترفيه والصحة والجمال والترفيه والمأكولات.

تفاعل

ورسخ «دبي مول» مكانته كواحد من أشهر الوجهات العالمية من خلال تعزيز تفاعل الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر المركز من الوجهات العالمية العشر الأكثر مشاركة على «إنستغرام» (@thedubaimall)، كما يمتلك 1.5 مليون متابع على «فيسبوك» (www.facebook.com/TheDubaiMall) وهي أعلى معدلات سجلتها أي وجهة للتسوق في العالم.

ويمتلك «دبي مول» أيضاً قاعدة جماهيرية واسعة على «تويتر» (@TheDubaiMall) تضم أكثر من 250 ألف متابع. وتصل تحديثات وأخبار «دبي مول» على «تويتر» إلى أكبر قاعدة متابعين في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتخطى ثاني أشهر حساب إماراتي على الموقع بنسبة 80%.

معايير

وقال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار مولز»: «نحن فخورون لاستقبال «دبي مول» أكثر من 80 مليون زائر اختبروا تجارب التسوق والترفيه والتسلية وفقاً لأعلى المعايير العالمية. ونؤكد استمرارنا بتقديم تجارب حافلة ومجزية لزوارنا وعملائنا ضمن بيئة المركز التجاري، فضلاً عن تعزيز التفاعل والتواصل مع الجمهور في مختلف أنحاء العالم عبر صفحاتنا على منصات التواصل الاجتماعي».

وأضاف رفيع: «بعد نجاحنا في استقطاب أعداد قياسية من الزوار وتعزيز حضورنا على منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2014، نسعى اليوم للارتقاء بتجارب التسوق والموضة نحو مستويات استثنائية في «دبي مول» من خلال توسعة «جادة الموضة» بمقدار مليون قدم مربع إضافية، مما يتيح احتضان 150 علامة تجارية جديدة وتقديم تجربة مجزية للزوار».

وجهة للتسلية والترفيه

بوصفه وجهة عالمية رائدة للتسلية والترفيه العائلي، يضم «دبي مول» مجموعة من أشهر المرافق الترفيهية العالمية بما في ذلك مجمع «سيجا ريبابليك» للألعاب التفاعلية والإلكترونية الأكبر من نوعه في المنطقة؛ و«كيدزانيا»، مدينة الألعاب التعليمية والترفيهية المخصصة للأطفال؛ و«حلبة دبي للتزلج» المصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية؛ ومجمع «ريل سينما» لدور العرض السينمائي الذي يضم 22 صالة بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 2800 شخص. كما يشكل المول نقطة الصعود إلى «قمة البرج، برج خليفة»، أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق.

وينفرد «دبي مول» بموقعه المتميز في قلب مشروع «وسط مدينة دبي» الراقي والذي يوصف بأنه «قلب العالم الحاضر»، وتصل المساحة المخصصة للتأجير والمرافق التجارية في المشروع إلى 3.77 ملايين قدم مربع من إجمالي المساحة المبنية التي تبلغ 5.9 ملايين قدم مربع. ويضم «دبي مول» أكثر من 1200 متجر متنوع، إضافة إلى متجرين متعددي الأقسام لكل من «جاليري لافاييت» و«بلومنجديلز» وأكثر من 200 من أفخم المطاعم والمقاهي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.