دبي منصة إطلاق سامسونغ «غالاكسي نوت 5» و«أس 6 إيدج بلس» في الخليج

تكنولوجيا
19 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي منصة إطلاق سامسونغ «غالاكسي نوت 5» و«أس 6 إيدج بلس» في الخليج

72

اختارت «سامسونغ» دبي أمس لإطلاق «غالاكسي نوت 5» و«أس 6 إيدج بلس» بمنطقة الخليج، وذلك بعد أقل من أسبوع على إطلاقه في نيويورك لتكون ثاني أهم المدن كمنصة إطلاق عالمي لمنتجات سامسونغ.

وقال هيسم ياسين، مدير مجموعة الاتصالات في سامسونغ الخليج للإلكترونيات، في تصريحات على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب حفل إطلاق الهاتفين الجديدين ، إن الهواتف الذكية من الفئة الأولى تستحوذ على 15% من إجمالي عدد الوحدات والهواتف بالدولة ونحو 45% من إجمالي قيمة المبيعات.

ونمت مبيعات الهواتف الذكية من الفئة الأولى والتي يزيد سعرها على 1835 درهماً «500 دولار» 10% في الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف أن الدراسات السوقية المستقلة على سوق الهواتف المتحركة في الإمارات كشفت عن وصول الحصة السوقية لشركة سامسونغ على نحو 48% بنهاية النصف الأول من العام الجاري. vوأشار إلى نجاح شركة سامسونغ في مواكبة الاحتياجات المتجددة للعملاء من خلال إطلاق العديد من الإصدارات الجديدة مثل هاتفي «جالاكسي نوت 5» و«أس 6 إيدج بلاس» يضمن للشركة تعزيز حصتها في السوقين المحلي والعالمي.

تميز

وقال هيسم إن أسواق الهواتف الذكية في الإمارات وباقي دول الخليج تتميز بوجود مستهلكين يتسابقون على اقتناء الهواتف الحديثة ما يتسبب في كثير من الأحيان بنفاد الكميات المطروحة من الإصدارات الجديدة للهواتف المتحركة من هذه الفئة.

وأفاد بأن الإصدارات الأحدث من سلسلتي «أس»، و«نوت» تتصدر دائماً مبيعات الشركة للشركة في أسواق الإمارات وباقي أسواق الخليج، مضيفاً أن مستوى المبيعات التي حققها هاتفا «سامسونغ أس 5»، و«نوت 4» بطرازيهما العادي و«إيدج» فاق جميع التوقعات المسبقة.

مؤشرات

وأوضح أن هاتفي «غالكسي أس 6 إيدج بلاس» و«غالكسي نوت 5» سيتوافران في السوق المحلي ابتداء من 28 أغسطس الجاري، مشيراً إلى أن المؤشرات الأولية لاستفسارات العملاء تؤكد أن الإصدارين الجديدين سيشهدان إقبالاً غير مسبوق مقارنة بالإصدارات الأخرى. وأكد هيسم أن شركة سامسونغ قررت تخفيض أسعار الإصدارات السابقة من هاتفي «غالكسي أس6» و«غالكسي أس6 إيدج» بواقع 367 درهماً «100 دولار» لمواكبة العرض والطلب.

هذا ويعتبر الجيل الخامس من سلسلة «غالاكسي نوت» المزود بشاشة بحجم 5.7 إنشات، إضافة نوعية إلى هذه السلسلة، التي أطلقتها سامسونغ بنجاح في عام 2011، ووضعت من خلالها مفهوماً جديداً للهواتف المتحركة ذات الشاشات الكبيرة والذي بات يعرف اليوم بسامسونغ غلاكسي نوت.

مثالي للمهام المتعددة

يعتبر «غالاكسي نوت 5» تحديثاً مذهلاً لأجهزة غالاكسي نوت، ويقدم الجهاز تجربة أكثر قوة من أي وقت مضى. وقد تم استيحاء الجهاز من التصميم المميز لجهاز غالاكسي إس 6، ليتناغم بمنتهى السلاسة مع راحة اليد بفضل حافته الأرقّ وسطحه الخلفي الأكثر انحناءً، فيما تعد الشاشة المسطحة مثالية للكتابة، ويبسّط الشكل المنحني عملية استخدام الهاتف بيد واحدة فقط.

ويهدف تصميمه الهندسي إلى أداء المهام بشكل أسرع، من خلال تزويده بقلم S Pen المطور حديثاً، ليكون أكثر توازناً وثباتاً في يد المستخدم، لتعزيز قدرات الكتابة، كما تتيح آلية النقر المتميزة تجربة ممتعة من خلال إخراج قلم S Pen بمجرد نقرة سريعة. ويمكن للمستخدمين الآن تدوين الأفكار أو المعلومات بسرعة عندما تكون الشاشة مغلقة دون الحاجة لفتح قفل الهاتف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.