«دبي لمسرح الشباب» يختتم «فنون المكياج»

أخبار الإمارات
16 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«دبي لمسرح الشباب» يختتم «فنون المكياج»
image (2)

اختتمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وهي الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، أخيراً، ورشة عمل حول فنون المكياج للمسرح، التي تنظم في إطار مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب.

وأدار الورشة التي نظمت في منطقة دبي للإنتاج الإعلامي، الدكتور فيصل محمود، الخبير المتخصص في فنون المكياج للمسرح.

وحضر الورشة مشاركون من مختلف الفرق المسرحية المحلية في الدولة، وعدد من طلاب الجامعات والجمهور.

وأتاحت الورشة الفرص للمشاركين للاطلاع على أحدث الجوانب الإبداعية والفنية لاستخدام هذا الفن، والأنواع المختلفة من الشخصيات التي يمكن إبداعها بفنون المكياج. كما اطلعوا على فوائد استخدام التأثيرات البصرية لتعزيز المؤثرات العامة خلال العروض المسرحية.

وكجزء من ورشة العمل، أتيحت للطلاب الفرصة أيضاً للتعلم من العروض التوضيحية الحية للمكياج على الممثلين، وتصميم أقنعة الوجوه المسرحية باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات المختلفة.

ويهدف برنامج دبي لمسرح الشباب إلى تطوير مواهب المشاركين من خلال ورش العمل الأكاديمية التي تشرف عليها نخبة من خبراء المسرح. وتساعد الورش الطلبة على تطوير مهاراتهم وصقلها، وتحقيق التميز في الفنون المسرحية المتخصصة.

وينظم برنامج دبي لمسرح الشباب، بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، ويستمر حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، ويشتمل برنامج هذا العام على عدد من ورش العمل التي تهدف إلى رعاية المواهب المسرحية الواعدة في دولة الإمارات، بما في ذلك المخرجون وكتاب النصوص والممثلون والمتخصصون الفنيون والخبراء في الأزياء والإضاءة والماكياج.

يشار إلى أن «دبي للثقافة» تهدف إلى تعزيز المشهد الثقافي في دبي، وتسليط الضوء على تراثها الغني بالاعتماد على مجموعة متنوعة من المبادرات التي تقام على مدار العام.

وتتمثل مهمة الهيئة في بناء جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، من خلال إطلاق المبادرات التي تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين والزوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.