“دبي لمستقبل ريادة الأعمال” يبحث تحديات انتشار”كورونا”

أخبار الإمارات
14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“دبي لمستقبل ريادة الأعمال” يبحث تحديات انتشار”كورونا”

1024 1 2 - مجلة مال واعمال

أكد أعضاء مجلس دبي لمستقبل ريادة الأعمال والبيئة الابتكارية خلال اجتماع عقد عن بعد أمس الأحد أن دولة الإمارات من الدول السباقة عالمياً في إطلاق حزمة من المبادرات التحفيزية لقطاع الشركات الناشئة وشركات رواد الأعمال، وتوفير الدعم لها للتغلب على تحديات المرحلة الحالية في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حول العالم.

وبحث أعضاء المجلس خلال الاجتماع أهمية دور المجلس في رفد جهود تطوير مشاريع وحلول فورية للتحديات التي تواجهها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الابتكارية بما يعزز مسيرة الابتكار واستمرارية قطاع ريادة الأعمال في دبي ودولة الإمارات، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد أعضاء المجلس أهمية تفعيل المبادرات التي تمت مناقشتها بشكل فوري بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والخاصة المعنية، بما يسهم في تعزيز موقع دبي مدينة عالمية لاحتضان المبتكرين ورواد الأعمال والحد من التأثيرات السلبية لانتشار فيروس كورونا على القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وناقش المجلس مجموعة من المواضيع المرتبطة بمنظومة ريادة الأعمال والابتكار في دبي، بما في ذلك القرارات الحكومية الأخيرة والمبادرات التحفيزية.

وشمل المباحثات آليات إصدار الرخص التجارية والتأشيرات وإدارة التدفقات النقدية والاعتماد بشكل متزايد على مفهوم العمل عن بعد، والتطورات المتسارعة في قطاع التكنولوجيا والابتكار.

ويعد مجلس دبي لمستقبل ريادة الأعمال والبيئة الابتكارية أحد مجالس دبي للمستقبل التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، بهدف تعزيز تبادل المعارف والخبرات لإيجاد حلول فعالة للتحديات.

هذا بالإضافة إلى إطلاق مبادرات واستراتيجيات وطنية لتشكيل الفرص الحالية والمستقبلية، ويشارك فيها نخبة من المستشرفين والشخصيات القيادية في الجهات الحكومية والخاصة في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.