“دبي لمتحف المستقبل” توقع إتفاقية شراكة إستراتيجية مع “شنزن الصينية للتعاون الدولي”

أخبار الإمارات
22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“دبي لمتحف المستقبل” توقع إتفاقية شراكة إستراتيجية مع “شنزن الصينية للتعاون الدولي”
Satellite

وقعت مؤسسة دبي لمتحف المستقبل إتفاقية شراكة إستراتيجية مع مؤسسة شنزن للتعاون الدولي بهدف تعزيز تبادل الخبرات وتصميم المبادرات المشتركة في مجال الابتكار والبحث والتطوير بين مدينتي دبي وشنزن ورفد مسيرة التنمية والتطوير وتشجيع الابتكار في مجال الروبوتات وإنترنت الأشياء ومختلف الخدمات ذات الاتصال المباشر بمنظومة الاقتصاد والحياة اليومية للناس .

وقال سيف العليلي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل إن هذه الشراكة تجسد الالتزام الراسخ لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل بدعم الابتكار وريادة الأعمال من خلال بناء شراكات وثيقة وفعالة مع الشركات والمدن المبتكرة وخاصة في مجال نمذجة المستقبل والابتكار في القطاعات ذات الاهتمام الاستراتيجي لدولة الإمارات بما يسهم في تعزيز الدولة كمركز إقليمي وعالمي لأحدث التقنيات الحديثة والممارسات الناجحة والمبتكرة .

وأضاف العليلي “نتطلع دائما إلى استقطاب الشركات الناشئة الجديدة والرائدة في مجال الابتكار والتقنيات الحديثة وتعد مدينة شنزن مركزا رائدا في مجال الابتكار على مستوى العالم وهي المقر الرئيسي لتصميم وتطوير معظم الأجهزة المبتكرة ومنتجات التكنولوجيا المتقدمة التي نراها في السوق وستسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في تواصلنا بشكل مباشر مع أبرز مراكز الأفكار الإبداعية في شتى المجالات” .

وأشاد وانغ شي رئيس مجلس إدارة مؤسسة شنزن للتعاون الدولي “SFIEC” بأهمية توقيع هذه الاتفاقية من أجل تعزيز علاقان التعاون المشترك .

وقال “تعتبر دبي مركزا عالميا متكاملا وسيسهم تعاوننا سوية في تعزيز تكامل الخبرة الغنية لمدينة شنزن في مجال الابتكارات والاختراعات الحديثة مع ريادة مدينة دبي ومكانتها العالمية وموقعها الجغرافي المميز” .

وستركز هذه الشراكة الاستراتيجية بشكل رئيسي على تبادل الأفكار الخلاقة والمنتجات والنماذج الأولية المبتكرة بين مدينتي شنزن ودبي.

ويشمل ذلك تبادل المواهب في العديد من القطاعات بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الفعاليات وتوفير فرص الاستثمار والتواصل للشركات الناشئة .

وتعد مدينة شنزن التي تقع في جنوب الصين واحدة من أبرز مراكز الإبداع والابتكار والتصميم في العالم وأصبحت على مدى السنوات العشر الماضية موطنا للعديد من الشركات الأكثر ابتكارا في الصين بما في ذلك شركة دي جي آي روبوتيكس “DJI Robotics” الشركة المصنعة لأفضل الطائرات التجارية بدون طيار مبيعا وشركة بايدو “Baidu” المهتمة في مجال الذكاء الاصطناعي والبحوث العلمية ومؤسسة “BGI” المنشأة العاملة في مجال الأبحاث الوراثية في العالم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.