«دبي للسيليكون» و «دو» تطوران جيل الاتصالات الخامس

أخبار الإمارات
18 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«دبي للسيليكون» و «دو» تطوران جيل الاتصالات الخامس

8

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» عن شراكة جديدة تهدف لتطوير تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) والحلول المتعلقة بإنترنت الأشياء (IoT).

جاء هذا الإعلان خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في جناح واحة دبي للسيليكون. حيث وقع اتفاقية التعاون كلٌ من المهندس معمر الكثيري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون وفريد فريدوني الرئيس التنفيذي للعمليات في دو.

وستعمل سلطة واحة دبي للسيليكون وشركة دو على تأسيس برنامج مشترك يحمل اسم بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس. ويجمع هذا البرنامج المؤسسات التكنولوجية والأكاديمية البحثية في الإمارات بالإضافة إلى مزودي حلول تكنولوجيا الاتصالات العالميين للتعاون في تطوير شبكة الجيل الخامس للاتصالات المتحركة وحلول إنترنت الأشياء المدمجة في شبكات الاتصالات.

شراكة

وقال المهندس معمر الكثيري: «تأتي هذه الشراكة انطلاقاً من سعينا للإسهام في تحقيق رؤية دبي بالتحول إلى المدينة الأذكى ودعمنا لجهود الإمارات ضمن رؤية 2021 الهادفة لوضع الدولة في مقدمة دول العالم في الخدمات الذكية. لدينا قناعة بأن تحقيق هذه الرؤية يتطلب تجاوز مرحلة تطبيق الحلول والتقنيات الذكية التي يتم توريدها من الخارج والانتقال إلى تطوير الحلول والتقنيات محلياً».

خطط

وقال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في »دو «:في ظل خططنا لاستقبال تقنية الجيل الخامس ونشرها على امتداد الإمارات، نركز استثماراتنا في مجال البحث والتطوير بهدف مواكبة أحدث التطورات على الساحة العالمية فيما يتعلق بهذه التقنية التي ستسهم في تعزيز تقنية إنترنت الأشياء وتطبيق مزيد من الخدمات الذكية في المدينة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.