دبي للسيليكون تنضم إلى برنامج «بزسبارك»

27 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي للسيليكون تنضم إلى برنامج «بزسبارك»

190

وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون ومايكروسوفت الخليج مذكرة تفاهم تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة في الواحة من الاستفادة من البرامج والخدمات المجانية المتاحة عبر برنامج «بزسبارك» الخاص بمايكروسوفت.

وستقوم دبي للسيليكون بموجب مذكرة التفاهم بإدراج مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك) المركز الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمملوك بالكامل من قبلها ضمن شبكة شركاء برنامج بزسبارك الخاص بمايكروسوفت، حيث ستعمل مايكروسوفت على توفير جميع الأدوات التكنولوجية اللازمة مجاناً لرواد الأعمال والمبدعين في مركز (ديتك) مع حرية الوصول لمختلف العروض التكنولوجية.

مركز

وقالت شهلاء أحمد عبد الرزاق، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون إننا على دراية تامة بأهمية الابتكار وريادة الأعمال ومساهمتهما في دفع عجلة الاقتصاد الوطني. وتأسيس واحة دبي للسيليكون لمركز يختص بدعم رواد الأعمال يأتي بناءً على سياسة واستراتيجية حكومة دبي لدعم الابتكار وريادة الأعمال. كما أننا لدينا خطط وأهداف واضحة في الواحة تهدف إلى خلق بيئة ملائمة ومشجعة لدعم نمو الأعمال القائمة على الابتكار. وقمنا بتخصيص مركز على مساحة 3600 متر مربع يضم اليوم أكثر من 187 شركة ناشئة ويعد منصة حاضنة لأصحاب المشاريع التكنولوجية التي تستفيد من بيئة عمل محفزة وفعالة من شأنها دعم المشاريع الناشئة وتعزيز روح الإبداع لدى أصحاب المواهب التكنولوجية.

دعم الجهود

وأضافت أننا على ثقة بأن هذه الشراكة مع مايكروسوفت ستدعم جهودنا الرامية إلى توفير الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال ومساعدتهم على النمو والتطور، ونحن متحمسون لهذه الفرصة لأن برنامج مايكروسوفت بزسبارك هو حل تكنولوجي مثالي لمساعدة أصحاب المشاريع والشركات الناشئة في مركز (ديتك) على توسيع نطاق أعمالهم وتحقيق عوائد مالية أسرع اضافة الى القدرة على مساعدتهم على تخفيض التكاليف مما سيساعدهم على تركيز جهودهم لمواجهة التحديات الأخرى بما في ذلك البحوث والتطوير والاستثمار والترويج.

مشاريع ناجحة

ومن جانبه، قال سامر أبولطيف المدير العام الاقليمي لدى مايكروسوفت الخليج إن مايكروسوفت تهدف إلى تزويد رواد الأعمال الشباب في الامارات بالأدوات اللازمة لتمكينهم من تحويل أفكارهم التجارية إلى مشاريع ناجحة، ويعد هذا التعاون مع سلطة واحة دبي للسيليكون إحدى خطوات مايكروسوفت الاستراتيجية نحو حشد الإمكانات الهائلة للشركات الناشئة داخل الدولة، كما نلتزم من خلال تعاوننا مع الواحة بالعمل على تسريع عملية الابتكار من خلال برنامج مايكروسوفت «بزسبارك»، ونأمل من خلال هذه الجهود الوصول إلى المزيد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى تجسيد أفكارهم على أرض الواقع من أجل تمكين وتطوير مجتمعاتهم بشكل خاص ودولهم بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.