«دبي للسيليكون» تستعرض تكنولوجيا الطائرات الترفيهية

admin10 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«دبي للسيليكون» تستعرض تكنولوجيا الطائرات الترفيهية
11

تستعرض «واحة دبي للسيليكون»، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، أحدث التطبيقات المدنية لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار في دبي خلال الدورة الـ18 من منتداها التقني (TechForum) الذي ينطلق اليوم.

ويجمع المنتدى، الذي يقام في مقر واحة دبي للسيليكون بين الساعة 6 و9 مساءً، عدداً من أبرز خبراء تكنولوجيا المعلومات والأكاديميين والطلبة بهدف التعريف بأحدث التوجهات التكنولوجية وبناء القدرات وتحفيز الابتكار ودعم ريادة الأعمال في دبي.

ويشارك في استضافة الحدث كل من رائد الأعمال الإماراتي الشاب سعيد النظري، وكوينتين دينيود، مطور الأعمال في شركة Ultimate-UAV، وتيري جونسون، مستشار الدفاع المدني في دبي.

الآفاق المستقبلية

وسوف يسلط سعيد النظري الضوء على فوائد تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في دبي، بينما يتحدث كوينتين عن النطاق الواسع لاستخدامات هذه التكنولوجيا وآفاقها المستقبلية. من جانبه، يستعرض تيري جونسون الدور الذي لعبته الطائرات بدون طيار في تمكين الدفاع المدني من تطوير نظمه المعلوماتية والارتقاء بكفاءة عملياته والخدمات التي يقدمها في دبي. يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

أحدث التوجهات

 قال عدنان البحر، نائب الرئيس للتسويق والاتصال المؤسسي في سلطة واحة دبي للسيليكون: «نفخر في سلطة واحة دبي للسيليكون باستضافة هذا المنتدى التكنولوجي الهام الذي يساهم في التعريف بأحدث المستجدات في القطاع. ويسعدنا أن نستقبل عام 2015 بتسليط الضوء على موضوع حيوي يحظى باهتمام كبير في العالم، وفي دبي على نحو خاص.

وإن انعقاد هذا المنتدى عقب إطلاق جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان يعكس التزام سلطة واحة دبي للسيليكون بمواكبة أحدث التوجهات التكنولوجية. ونحن واثقون بأن المنتدى سيكون له دور فاعل في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة بشأن تحويل دبي إلى مدينة ذكية حاضنة للمبتكرين وداعمة للمبدعين». أحدث التوجهات تمكين الدفاع المدني من تطوير نظمه المعلوماتية والارتقاء بكفاءة عملياته

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.