” دبي للذهب والسلع” تطرح عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة.

أخبار الإمارات
4 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
” دبي للذهب والسلع” تطرح عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة.
5242988_640 (1)

طرحت بورصة دبي للذهب والسلع عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة /DICO/ في الأول من شهر يوليو الجاري والتي تتيح للمشاركين إمكانية تداول عقود النفط الخام الآجلة بالروبية الهندية مع تسويتها بالدولار الأمريكي.

وتجمع بنية عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة بين أسعار خام غرب تكساس الوسيط الحالية في بورصة دبي للذهب والسلع وعقود الروبية الهندية الآجلة الشهيرة.

وبما أن أسعار خام غرب تكساس الوسيط تمثل أكثر من 25% من حجم التوريد العالمي فإن عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة ستوفر لشريحة أوسع من المشاركين إمكانية الوصول إلى أسواق الطاقة في الهند .

وتمتاز بنية هذا العقد بنفس الأسس القوية للتداول في منتجات الطاقة عبر تجمعات السيولة العالمية وتقدم بورصة دبي للذهب والسلع ميزة إضافية تتمثل في توفير فوائد إضافية على هوامش السلع البينية حتى 100%.

وقال جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إنه تم اتخاذ القرار بتطوير العقد وطرحه بناء على الطلب القوي من المشاركين في السوق وسيكون حجم نقطة هذا العقد ثلاثة دولارات أمريكية أي أعلى بقليل من حجم عقد الـ 100 برميل المصغر لكنه سيسمح بإجراء عمليات تداول أكثر مرونة بفضل حجم النقطة التي يحققها على المؤشر.

وأكد ثقته بأنه سيعود بفوائد كبيرة على سلة منتجات الطاقة الحالية الناجحة لدى البورصة.

وستكون عقود دبي كوانتو الخام الهندي الآجلة قابلة للتسوية النقدية ويمكن التداول بها من يوم الاثنين ولغاية الجمعة خلال ساعات عمل البورصة من الساعة السابعة صباحا وحتى 11:55 قبل منتصف الليل.

وعملت البورصة على تعديل مواصفات تسعة عقود أسهم مفردة آجلة عالمية /SSFs/ تشمل ستة عقود أسهم هندية وثلاثة أسهم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وشملت التعديلات عامل مضاعفة العقد الذي يوفر قيمة أسمية عادلة تبلغ خمسة آلاف دولار أمريكي بما يؤثر على ترشيد التكاليف عبر مختلف عقود الأسهم المفردة ويجعلها أكثر ملاءمة عبر مجتمع التداول الحيوي للأفراد.

وتم طرح عقود الأسهم المفردة الآجلة من بورصة دبي للذهب والسلع خلال شهر يناير 2016 بهدف إتاحة الفرصة أمام المستثمرين المحليين والإقليميين للاستفادة من فرص التحوط في الأسهم العالمية خلال قيامهم بعمليات التداول محليا وذلك ضمن بورصة منظمة وعالية الشفافية وتضم هذه العقود خمسة أسهم أمريكية و/ 10 / أسهم هندية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.