«دبي للخدمات المالية» تمنح بورصة السلع صفة هيئة معتمدة

admin8 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«دبي للخدمات المالية» تمنح بورصة السلع صفة هيئة معتمدة

531

منحت سلطة دبي للخدمات المالية، بورصة دبي للذهب والسلع وشركة دبي لمقاصة السلع، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل للبورصة صفة «هيئة معتمدة»، مما يتيح لشركات المركز التداول على منتجات البورصة.

ويبدأ العمل بهذه الصفة على الفور، بما يفتح المجال أمام المؤسسات المالية المسجلة في مركز دبي المالي العالمي والمرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية الحصول على عضوية البورصة التي تعد من أهم البورصات في المنطقة.

عضوية جديدة

وعقب حصولها على عضوية البورصة يمكن للمؤسسات المالية الدخول مباشرة إلى البورصة للتداول ومقاصة كافة المنتجات المدرجة على لوائحها. وينبغي على المؤسسات المالية الراغبة في الحصول على عضوية البورصة الحصول أولاً على شهادة عدم ممانعة من سلطة دبي للخدمات المالية. ويتوجب على المؤسسات المالية الموجودة في المركز والمرخصة من قبل السلطة والراغبة بالتسجيل في عضوية البورصة الحصول على رخصة من السلطة لمزاولة نشاطها في مــجال العقود الآجلة وعقود الخيارات.

 وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في بورصة دبي للذهب والسلع: تتيح لنا هذه الخطوة تقديم كامل مجموعة منتجات المشتقات المدرجة في البورصة ضمن مختلف فئات الأصول لمجتمع المركز المتنامي. وأضاف: من شأن هذه الصفة الجديدة توسيع قاعدة عضويتنا وتقوية سيولتنا، بالإضافة إلى جذب المزيد من المشاركين المتنوعين إلى البورصة. ونحن نتطلع قدماً لتوسيع شبكة شركائنا الإقليميين والعالميين من خلال المؤسسات الموجودة في المركز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.