«دبي للجودة» تكرم 12 فائزاً ضمن منتدى الابتكار

معارض ومؤتمرات
5 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«دبي للجودة» تكرم 12 فائزاً ضمن منتدى الابتكار
image

كرمت مجموعة دبي للجودة 12 فائزاً بالمسابقة السنوية لمنتدى التحسين المستمر والابتكار الدورة الثامنة لعام 2016 ونظمتها المجموعة الفرعية للتحسين المستمر بمجموعة دبي للجودة بمشاركة أكثر من 60 مؤسسة حكومية وخاصة.

وقالت فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة «من خلال المنتدى استطعنا تفعيل منصة فريدة من نوعها لإبراز خبراء التحسين المستمر وتبادل الآراء وأفضل ممارسات الجودة والتميز ومناقشة العديد من المشاريع وطرح أفكار مستدامة أحدثت فرقاً ونتائج عظيمة بالمؤسسات المشاركة، وذلك دليل على نجاح تنظيم المنتدى الثامن للتحسين المستمر والابتكار لهذا العام، فلقد تلقينا أكثر من 60 طلب مشاركة في المنتدي نتج عنه فوز 12 مؤسسة بمسابقة المنتدى مما يعد مؤشر لزيادة أهمية تعزيز وتطوير الأداء المهني والوظيفي بالمؤسسات».

وعن فئة كايزن فازت الإمارات العالمية للألمنيوم بـ3 جوائز، حيث حصدت المركز الأول عن مشروع «تقليص الفترة الزمنية لعملية الفحص في مصنع جبل علي» وبالمركز الثاني عن مشروع «تقليل الوقت والتكلفة 50٪ في عملية ما قبل تسخين وتجميع فحم الكوك» والمركز الثالث عن مشروع «استعادة الطاقة من المرحلة رقم 2 HRSGS»على التوالي«.

وعن فئة الابتكار فازت القيادة العامة لشرطة دبي بالمركز الأول بمشروع»الألعاب الإلكترونية التوعوية«، وفاز بالمركز الثاني سلطة واحة دبي للسيليكون عن مشروع» الكاميرا الآلية لصيانة المرافق«، وفاز بالمركز الثالث الإمارات العالمية للألمنيوم عن مشروع» استبدال التوربينات البخارية 14 خلال محول MCC بدون إيقاف«

وعن فئة لين سيكس سيجما فازت بترول الإمارات الوطنية»اينوك«بالمركز الأول عن مشروع» نموذج فوركورت لتحسين الإنتاجية « كما فاز بالمركز الثاني القيادة العامة لشرطة دبي عن مشروع» تحسين إجراءات عملية صيانة المركبات الخفيفة لشرطة دبي وفقا لمنهجية سيكس سيجما«، وفاز بالمركز الثالث شركة ماجد الفطيم للتمويل عن مشروع» المجموعة الثانية للحد من TAT «.

وعن فئة أفضل ممارسة إدارية فازت جون كرين بالشرق الأوسط بالمركز الأول عن مشروع» تنفيذ نموذج التحسين المستمر « وفاز بالمركز الثاني سلطة واحة دبي للسيليكون عن مشروع» إدارة النفايات الذكية« كما فازت سلطة واحة دبي للسيليكون بالمركز الثالث عن مشروع» تقنية الري تحت السطح«.

خدمة العملاء

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: الجائزة اعتراف من مجموعة دبي للجودة، وشهادة على التزام»اينوك«باستمرار تعزيز الأداء وتحسين خدمة العملاء، فالمشروع الفائز يستفيد منه عملاء»اينوك«بشكل كبير، إذ يقلل من وقت اصطفافهم في محطات الوقود، والذي يعد من التحديات الكبيرة التي تواجه مزودي الخدمة على مستوى العالم، ويساهم في رفع كفاءة الحركة اليومية.

وقال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ»شركة الإمارات العالمية للألمنيوم«:»يمثّل الابتكار عنصراً متأصلاً في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، فإننا نعمل باستمرار على تحسين حلولنا التكنولوجية وتطويرها للبقاء في صدارة المنافسين ضمن قطاع الألمنيوم العالمي«.

وقال شاندان كومار مدير التحسين المستمر بشركة جون كرين : تعد مشاركتنا في المنتدى عن فئة أفضل ممارسة إدارية ذات قيمة ممتعة، حيث تعد التجربة الأولى لنا مع مجموعة دبي للجودة، وقد استطعنا المشاركة بشكل جيد«.

متحدثون

شارك من المتحدثين البارزين بالدورة كل من ساليان ديلا كاسا، قائد ليد تري شاكر بمؤسسة جرووينج ليدرز، عن» ترسيخ استراتيجية الابتكار بالمؤسسات«، كما تحدث مارك كارتشيز، الشريك الإداري بشركة KCA للاستشارات عن» كايزن في بيئة مبتكرة ولماذا يجب أن يكون هناك فرق».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.