دبي للاستثمار: مؤسسة عالمية تسعى لشراء حصة في بنك الأركان

أخبار الإمارات
4 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دبي للاستثمار: مؤسسة عالمية تسعى لشراء حصة في بنك الأركان

1024 1 - مجلة مال واعمال

أبدت مؤسسة عالمية رغبتها في الدخول بحصة قدرها 15% في رأس المال الأولي بنك الأركان التابع لشركة دبي للاستثمار المدرجة بسوق دبي المالي.

وأوضح خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لشركة “دبي للاستثمار” ورئيس مجلس إدارة بنك الأركان أنه تم عقد اجتماع قبل أربعة أسابيع بهدف مناقشة كافة التفاصيل مع المؤسسة العالمية التي أكدت ردها النهائي خلال فترة 45 يوماً بعد قيامها بإجراء الفحص النافي للجهالة للتحقق من مختلف الجوانب المتعلقة بهذه الصفقة ومعاينتها بالكامل، بحسب صحيفة البيان.

وكشفت الشركة في مارس الماضي عن إطلاقها “بنك الأركان” بالشراكة مع مجموعة من المستثمرين، برأسمال مدفوع 367.25 مليون درهم ورأسمال المصرح به 836.25 مليون درهم.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إنه سيتم إدراج أسهم البنك في “ناسداك دبي” في غضون 12 شهراً من تأسيسه.

وأوضحت الشركة أن البنك سوف يقدم سلسلة متكاملة من الخدمات المصرفية والمنتجات الاستثمارية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، بما يلبي احتياجات ومتطلبات الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والشركات والمؤسسات.

وبينت أنه سيتم إنشاء أربعة قطاعات أعمال رئيسية في البنك، وهي الخدمات المصرفية للشركات، إدارة الأصول والوقف، الخدمات المصرفية الاستثمارية والخزنة.

قالت الشركة إن بنك الأركان سيتقدم إلى سلطة دبي للخدمات المالية لتقديم طلب تأسيس كمؤسسة مالية إسلامية بترخيص الفئة 5.

وقال خالد بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي للاستثمار” إن البنك سوف يركز مبدئياً على منطقة دول التعاون الخليجي، وبعد ذلك سيتسع نطاق عمله ليصبح بنك الجملة الإسلامي الأبرز في المنطقة والعالم.

ويجدر الإشارة إلى أن شركة أبواب كابيتال المحدودة هي المستشار الاستثماري لبنك الأركان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.