دبي للاستثمار تسعى لإقتراض 180 مليون دولار

admin
الشركات العربية
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
دبي للاستثمار تسعى لإقتراض 180 مليون دولار

دبي شركات  - مجلة مال واعمالمال و أعمال

كشفت دبي للاستثمار أنها تسعى للحصول على قرض بقيمة 180 مليون دولار الأسبوع المقبل من وكالة صادرات الائتمان الإيطالية “سيس”، مؤكدة في الوقت ذاته عزمها بيع صكوك في إطار سعيها للاستفادة من تعافي الإمارة الاقتصادي.

وقال خالد بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة التي لديها حصة 40 % في العقارات وإنتاج الزجاج، ستستخدم حصيلة القرض لتمويل خط إنتاج ثان في مصنع الإمارات للزجاج المسطح في أبوظبي. مؤكدا عزم الشركة على بيع صكوك هذا العام لجمع مليار درهم أي ما يوازي 272 مليون دولار، بحسب البيان الاماراتية.

من جهته، قال سامر مارديني، نائب رئيس الدخل الثابت، ومنتجات التمويل الإسلامي في اس جي اس ماركيتس لمتد ومقرها دبي، إن شركة دبي للاستثمار ستواصل الاستفادة من تحسن اقتصاد دبي. مضيفا انه مادامت الثقة في حكومة دبي والشركات التابعة لها قوية أكثر من ذي قبل، فإن دبي للاستثمار ستتمكن من طرق أبواب أسواق السندات.

وأشارت إلى أن وتيرة النمو الاقتصادي في دبي، التي تحتضن أعلى مبنى في العالم، ونخلة الجميرا، تتسارع بقوة، مع إعلان المطورين عن مشروعات جديدة، وزيادة تدفق السياح. ووفقا لإحصائيات حكومية، فإن اقتصاد دبي سينمو بمقدار 5 ٪ في 2012، بزيادة 3 % عن العام الماضي.

وفي سياق متصل قال بن كلبان إن محادثات القرض ستختتم الثلاثاء القادم، مضيفا أنه على ثقة من عدم وجود عوائق تعترض تحقيقه، متوقعا نمو الأرباح على أساس ربعي.

وكان بن كلبان قد صرح في شهر مارس الماضي بأن دبي عادت تقريبا إلى وضعها الطبيعي، حيث يمكن ملامسة ذلك من خلال ازدياد حركة السير. مضيفا أن الطلب قوي، وقد يرجع ذلك إلى الأجواء السياسية المحيطة بالمنطقة، مؤكدا أن الناس يجدون دبي والإمارات بيئة آمنة.

ويذكر أن دبي تعهدت هذا العام بإعادة تمويل شركاتها الرئيسية للدين بدون مساعدة حكومية. وتراجعت كلفة تأمين دين دبي ضد مخاطر التخلف عن السداد لخمس سنوات 70 نقطة أساس هذا العام، إلى 365 نقطة في 22 مايو، وفقا لبيانات جمعتها سي إم أيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.