“دبي للاستثمار” تستحوذ على “غلوبال فارما”

أخبار الإمارات
9 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“دبي للاستثمار” تستحوذ على “غلوبال فارما”

Dubai Investments HQ building - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة دبي للاستثمار، عن استحواذها على حصة إضافية بنسبة 66% في «غلوبال فارما». وبعد عملية الاستحواذ الجديدة التي تمت من خلال شركة دبي للاستثمار الصناعي، ستصبح الشركة المتخصصة في مجال صناعة الأدوية مملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار.
وكانت دبي للاستثمار قد تخارجت من نسبة قدرها 66% من أسهم «غلوبال فارما» في العام 2014، واحتفظت بحصة قدرها 34% في الشركة.
وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: «لقد جاء استثمارنا في«غلوبال فارما» بالتوقيت المناسب، في ظل النمو الملحوظ الذي يسجله قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عمومًا. لذا نرى أن هناك فائدة استراتيجية من هذا الاستحواذ الذي يشكل جزءاً مهماً من استراتيجية النمو في دبي للاستثمار، كما يؤكد التزام الشركة إزاء ضمان المزيد من القيمة لمساهمينا».
وأضاف بن كلبان: «تشمل محفظة الشركة في قطاع الرعاية الصحية حصصًا مختلفة في كل من مجموعة«كينغز كوليدج»، ومركز كليمنصو الطبي وشراكات مع مشغلي المستشفيات مثل«إن إم سي». إن فوائد هذه الاستثمارات لا تقتصر على تحقيق الأهداف الرئيسة لعمل دبي للاستثمار فحسب، ولكنها تسهم أيضًا في دعم اقتصاد دبي، وتعزز من صحة ورفاهية حياة الناس في الإمارات».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.