دبي لصناعات الطيران تخطط لجمع 1.25 مليار دولار

أخبار الإمارات
1 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دبي لصناعات الطيران تخطط لجمع 1.25 مليار دولار

180411091618LUYU - مجلة مال واعمال

قالت دبي لصناعات الطيران، إحدى أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم، إنها تخطط لإصدار أوراق مالية ذات أولوية في السداد قيمتها 1.25 مليار دولار.
وستطرح دبي لصناعات الطيران للتمويل، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لدبي لصناعات الطيران، الأوراق المالية. وقالت شركة تأجير الطائرات مساء الأربعاء إن الحصيلة ستُستخدم في الأغراض العامة للشركة وربما لسداد بعض الديون القائمة.

وقالت إن وكالة موديز للتصنيف الائتماني رفعت تصنيف الشركة إلى “Ba1” من “Ba2” أمس الأربعاء، “بعد أن وضعت في الحسبان الآثار الإيجابية لتزايد تنوع تمويل الشركة على مرونتها المالية والتشغيلية”.

وتتوقع الوكالة انخفاض نسبة ديون دبي لصناعات الطيران إلى رأس المال، وأشارت إلى أن هذا من أسباب رفع التصنيف.

كانت دبي لصناعات الطيران المملوكة للحكومة قالت الشهر الماضي إنها رفعت تسهيلا ائتمانيا متجددا قائما بقيمة 480 مليون دولار مدته أربع سنوات إلى 800 مليون دولار.

وأضافت أن موديز تتوقع أن تزيد الشركة المملوكة لحكومة دبي قيمة التسهيل مجددا إلى مليار دولار.

وأصبحت دبي لصناعات الطيران، التي تأسست في عام 2006، إحدى أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم بعد أن استحوذت على أواس ومقرها دبلن العام الماضي، حين أصدرت سندات ممتازة بقيمة 2.3 مليار دولار مقسمة إلى ثلاث شرائح لاستخدام جزء منها في تمويل صفقة الاستحواذ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.