دبي ثاني أكثر مدينة ازدهاراً في العالم

أخبار الإمارات
17 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي ثاني أكثر مدينة ازدهاراً في العالم

تنزيل

احتلت دبي المرتبة الثانية على مستوى العالم في عنصر الازدهار، وهو أحد المكونات الرئيسية التي يتألف منها مؤشر أفضل المدن العالمية 2018 الذي أصدرته «ريزونانس» العالمية للأبحاث، حيث أعلنت المؤسسة مؤخراً عن تفاصيل التصنيف الذي احتلت فيه دبي المرتبة السابعة في الترتيب الإجمالي، لتتقدم في هذا العنصر على نيويورك وباريس وطوكيو ولندن وواشنطن وسنغافورة، وهو المعيار الذي يعنى بقياس معدل البطالة، وعدد المقار الرئيسية التي تحتضنها المدينة لأكبر 500 شركة في العالم. وفي العنصر الخاص بانفتاحية المدينة وتنوعها، صنف التقرير دبي في المركز الخامس عالمياً، وهو العنصر الذي يقيس التنوع الثقافي والسكاني، ونسبة انتشار التعليم بين السكان.
واحتلت دبي المرتبة التاسعة عالمياً في التصنيف الخاص بسمعة المدن وشهرتها، والذي يقيس مدى انتشارها وظهورها على محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، لتتقدم على لاس فيجاس وشيكاجو ولوس أنجلوس وبرلين. وفي العنصر الخاص بجودة الحياة، احتلت دبي المركز الـ11 عالمياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.