دبي تنظم أكثر من 80 فعالية خلال «الإمارات للابتكار»

أخبار الإمارات
22 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تنظم أكثر من 80 فعالية خلال «الإمارات للابتكار»

29

تنظم إمارة دبي أكثر من 80 فعالية، تتمحور حول التفاعل المبتكر مع المجتمع، من خلال فعاليات تم تنظيمها بمشاركة جهات حكومية وخاصة في الإمارة، بهدف تشجيع ودعم الابتكار، من خلال تطوير الأفكار لصناعة المستقبل في دبي ودولة الإمارات، حيث حرصت جميع الجهات على التنافس في المشاركة المبتكرة في مختلف الفعاليات من ورش عمل وندوات وأنشطة ترفيهية وغيرها.

وتهدف الفعاليات إلى تعريف المجتمع بمفهوم وثقافة الابتكار، ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي أعلن عام 2015 عاماً للابتكار، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاستراتيجية الوطنية للابتكار، الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار في المجالات والقطاعات كافة. وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عضو اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار، عبدالله الشيباني، إن «الابتكار يحتل اليوم مكانة ذات أهمية قصوى في حياة البلدان والمؤسسات، ويعتبر المحرك الرئيس للنمو والتنمية، ويبدو واضحاً من عمليات تقييم سياسات الابتكار أن الأنظمة الوطنية للابتكار هي نتيجة لمساعٍ جماعية، وتعاون وثيق بين القطاعين العام والخاص».

وقالت منسقة إمارة دبي لأسبوع الإمارات للابتكار، حمدة محمد بن كلبان: «حرصت الجهات على تنظيم فعاليات عدة، تستهدف مختلف الجنسيات، وتترك فيهم بصمات من النجاح، وثقافة الابتكار، حيث يتميز الحدث بكونه يحتفي بكل فرد لديه القدرة على صناعة الأفكار المبتكرة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.