دبي تكسب رهان الوقت والتكلفة في عقودها الإنشائية

عقارات
8 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تكسب رهان الوقت والتكلفة في عقودها الإنشائية
355

أكد تقرير لمجلة «ميد» أن دبي حققت مكاسب تعاقدية في عدد من مشاريعها الإنشائية، نتيجة تأجيل أو إلغاء عدد من المشاريع على مستوى دول مجلس التعاون في ظل تراجع عوائد النفط وضبط النفقات.
وجاء في افتتاحية المجلة أن مشاريع دبي الإنشائية المرتبطة باستضافة معرض إكسبو 2020 غير قابلة للتأجيل، ولهذا فهي ماضية قدما في تنفيذها خاصة مشروع خط مترو إكسبو الذي يعتبر أكبر مشروع إنشائي على مستوى المنطقة.وقد حققت دبي نجاحا لافتا في عملية المناقصة على عقود المشروع ،خاصة عروض التمويل مستغلة ظروف قطاع الإنشاءات وحاجة الشركات فيه للحصول على عقد في ظل ظروف شح العقود الحالية.
وقد وفرت العروض الخمسة التي تقدمت بها الائتلافات المتنافسة على المشروع فرصة لا تعوض لدبي لاختيار أفضلها. واستفادت دبي من عامل الوقت نظراً لإعداد مناقصات وعقود المشروع مبكرا ما منحها الوقت الكافي لدراسة العروض التجارية والمالية والاختيار بكل روية.وسوف تتحرك بسرعة لاختيار أحدها وترسية العقد ومباشرة العمل بالسرعة الممكنة لأن ساعة إكسبو 2020 لن تتوقف عن الدوران.

واستثنى التقرير كلا من مشاريع دبي التي ارتبطت بمواعيد محددة تقتضي تنفيذها حسب الجدول الزمني، ومشاريع قطر المرتبطة باستضافة كأس العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.