دبي تفتتح أول خدمة عائمة لتقديم الطعام فى العالم

أخبار الإمارات
5 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي تفتتح أول خدمة عائمة لتقديم الطعام فى العالم

201703291150425042

تعد الشاحنات التى تقدم الوجبات السريعة معلما أساسيا للحياة فى المدن الكبرى حول العالم، لكن دبى قدمت أحدث نسخة لخدمات تقدم الطعام المتنقلة، وهو قارب طعام وليس شاحنة، وهو ما تصفه صحيفة “واشنطن بوست” بمنصة عائمة لتقديم البرجر.

وسيبدأ المشروع الذى أطلقته Salt Bay DXB عمله هذا الأسبوع ويعد الحلقة الأحدث فى قائمة طويلة من الإنجازات المعمارية الحديثة فى دبى، والتى تشمل أيضا أعلى برج فى العالم وفندق سبع نجو ومراكز تسوق صخمة وأماكن أخرى تجذب الانتباه مثل مناطق مغلقة للتزلج على الجليد والغوص.

وفى حين أن هذه الابتكارات تعرضت لانتقادات لكونها لا تهدف إلا إلى التفاخر، فأن الفريق الذى صمم الابتكار الجديد “أكوا بود” الذى يعمل بمزيد من الكهرباء والوقود، يصرون على أنه يمكن أن يقدم خدمة أساسية فريدة من نوعها لتلبية احتياجات المجتمع المحلى.

وقال أحمد يوسف، المهندس المعمارى، إنه فى دبى كل شىء تقريبا محاط بالمياه، ويمضى الإماراتيون والأجانب على حد السواء وقتا كبير على البحر. ونفهم قيمة شواطئ المنطقة وخارجها، ولذلك رأينا فرصة غير مستغلة لتقديم مفهوم الابتكار للإمارات.

ومع وصفه بأنها أول منصة مستدامة لتقديم خدمات طلب الطعام فى العالم، فإن “Salt Bay” ستقدم الهامبورجر عالى الجودة لسائقى اليخوت والمتزلجين بالطائرات النفاثة وممارسى التجديف فى الأحياء ذات الواجهة المائية فى دبى وأيضا حول جزر بالم لاجون الصناعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.