دبي تعمل على زيادة نسبة السيارات الهجينة 10% بحلول 2030

أخبار الإمارات
22 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تعمل على زيادة نسبة السيارات الهجينة 10% بحلول 2030

articles107-802يعمل المجلس الأعلى للطاقة في دبي على زيادة نسبة السيارات الهجينة والكهربائية بنحو 2 بالمائة على الأقل بحلول عام 2020 و10 بالمائة بحلول عام 2030.

ووضع المجلس في سبيل تحقيق التنمية المستدامة أهدافا طموحة تركز على اقتصاد منخفض الكربون وتعزيز استخدام السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية حيث تم تقييم الأهداف التمهيدية للفترة الزمنية 2016-2020 لإنشاء سوق لهذه الفئة من المركبات وتشجيع استخدامها .

و أطلق المجلس مبادرة دبي للتنقل الأخضر لتحفيز الهيئات المنضوية تحت مظلته على استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الهجينة والكهربائية وتم عرض هذه المبادرة على الجهات المعنية الأخرى ليتم التنسيق والتعاون فيما بينها.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي ” إنه وتحقيقاً لمبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بهدف تحويل دبي لأذكى وأسعد مدينة في العالم نعمل من خلال مبادرة ” الشاحن الأخضر ” لهيئة كهرباء ومياه دبي على إنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية .

وأضاف أن الهيئة أنجزت تركيب 100محطة شحن للسيارات في مختلف أنحاء دبي في عام 2015 ونعمل على زيادة نسبة السيارات الهجينة والكهربائية في الإمارة حيث وضع التوجيه رقم /1/ لسنة 2016 للمجلس الأعلى للطاقة هدفاً لجميع الهيئات يتمثل بضم السيارات الهجينة والكهربائية لمجموع مركباتها بما لا يقل عن 2 بالمائة من مجموع مشتريات هذه المركبات ابتداء من عام 2016 وحتى عام 2020 ورفعها إلى 10 بالمائة بحلول عام 2030 .

وأوضح أنه تماشيا مع رؤية دبي 2021 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 أطلق المجلس الأعلى للطاقة في دبي والهيئات التابعة له مبادرة دبي للتنقل الأخضر لتعزيز استخدام السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة وذلك للحد من انبعاثات الكربون في قطاع النقل البري وهو ثالث أعلى قطاع في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في دبي.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى إنشاء سوق مناسب لهذه المركبات في الإمارة على نطاق أوسع وتساعد على تحقيق استراتيجية الحد من انبعاثات الكربون التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 16 بالمائة بحلول عام 2020″.

من جهته قال سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة إن تعزيز سوق السيارات الهجينة والكهربائية سيساهم في تشجيع شركات صناعة السيارات الهجينة والكهربائية والموردين لهذه الفئة من السيارات وسيحفز استخدام هذه المركبات الصديقة للبيئة من قبل جميع سكان الإمارات.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.