دبي تطلق الماراثون المنزلي في ظل توقف الحياة بسبب كورونا

أخبار الإمارات
5 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دبي تطلق الماراثون المنزلي في ظل توقف الحياة بسبب كورونا

2020 4 1 12 23 36 677 - مجلة مال واعمال

أعلن مجلس دبي الرياضي، عن إطلاق فعالية جديدة مبتكرة هي “الماراثون المنزلي”.

وتأتي هذه الفاعلية في إطار مبادرة مجلس دبي الرياضي، التي تهدف إلى تشجيّع مختلف فئات المجتمع، على مواصلة التدريبات الرياضية وتمارين النشاط البدني، خلال الفترة الحالية للمحافظة على الجسم السليم وتقوية الدورة الدموية ونظام المناعة، في ظل حالة الحظر المفروضة في الإمارات بسبب تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

وينطلق الماراثون يوم الجمعة المقبل، لمسافة حوالي 42 كم وسيكون عبارة عن سباق زمني بالركض داخل المنزل يستمر لعشر ساعات كاملة، تبدأ من الثامنة صباحًا وتنتهي في السادسة مساء، على أن يتاح السباق لكافة الأعمار والمستويات البدنية من الرجال والنساء، وللمتسابق حرية اختيار طريقة المشاركة بالركض سواء في غرفة واحدة أو في جميع غرف المنزل .

وتتاح المشاركة بشكل فردي للجميع من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل الدولة أو خارجها بشرط مراعاة بداية السباق حسب التوقيت الزمني لدولة الإمارات.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام) يتوجب على الراغبين في المشاركة استخدام حذاءً رياضي، وهاتف ذكي أو ساعة ذكية، واستخدام برنامج “سترافا” الرياضي على الهاتف أو الساعة الذكية لتتبع مسافة الركض .

ويحصل الفائزون الثلاثة من الرجال والنساء الذين استطاعوا إنهاء السباق في أسرع زمن على جوائز عينية من شركة “آسيكس” بالإضافة إلى حصولهم على تذكرة للمشاركة في ماراثون موسكو، بينما يحصل العشرة الأوائل على اشتراك مجاني في نادي للياقة البدنية، كما يحصل جميع المشاركين الذين أنهوا السباق على قميص وميدالية وشهادة المشاركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.