دبي تطلق الدورة الأكبر من «سوق السفر العربي» 24 الجاري

أخبار الإمارات
19 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تطلق الدورة الأكبر من «سوق السفر العربي» 24 الجاري
600-230-600x450

تنطلق الدورة الرابعة والعشرين من معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2017»، 24 إبريل/‏ نيسان الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، بمشاركة أكثر من 2600 عارض من 150 دولة و65 جناحاً وطنياً.
وتشهد الدورة الجديدة من الملتقى المنعقدة على أرض المعارض في مركز دبي التجاري العالمي.، مشاركة أكثر من 100 عارض جديد، والتوسع لقاعة إضافية لاستيعاب الطلب من العارضين الجدد، ليصل عدد الأجنحة المشاركة إلى 427 جناحاً.

بداية جيدة

وأكد عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، في فندق «العنوان بوليفارد» للإعلان عن الدورة الجديدة من سوق السفر العربي، أن القطاع السياحي في دبي سجل نمواً جيداً في أعداد الزوار خلال الربع الأول من عام 2017.
وقال كاظم إن عام 2017 شهد بداية جيدة من حيث عدد الزوار في دبي والذي بلغ أكثر من ثلاثة ملايين زائر في يناير وفبراير، بنمو 12% على أساس سنوي في أعداد الزوار. ويرجع جزء كبير من هذا النجاح المستمر إلى الدعم المستمر من شركائنا من وجهات الجذب الجديدة والقائمة وشركات الطيران ووكلاء السفر والذين يعملون معاً للارتقاء بمكانة دبي».
وذكر أن «دبي للسياحة» تركز في استراتيجيتها على تنويع مصادر الزوار من أسواق مختلفة في العالم، بدل التركيز على الأسواق التقليدية، في ظل التسهيلات التي تقدمها للسياح فضلاً عن الإعفاء من التأشيرة المسبقة لبعض الأسواق.

544 رحلة يومية

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، إن طيران الإمارات سجلت نمواً في متوسط عدد الرحلات اليومية بنسبة 40% لتصل إلى 544 رحلة يومية في 18 إبريل/‏ نيسان الجاري مقارنة مع 389 رحلة يومية قبل 5 سنوات.
وأشار إلى أن عدد المقاعد اليومية بلغ 221 ألف مقعد مقارنة مع 127 ألف مقعد قبل 5 سنوات بنمو 74%.
وقال إن «طيران الإمارات تشغل نحو 94 طائرة إيرباص A380، إلى جانب 48 طائرة أخرى قيد التسليم»، مضيفاً أن «الناقلة تخدم نحو 47 وجهة حول العالم عبر الطائرة العملاقة، وتمتلك الشركة أكبر شبكة تغطيها الطائرة العملاقة من أي شركة طيران أخرى في العالم».
وأضاف بلغ إجمالي عدد وجهات A380 التي أضافتها طيران الإمارات منذ بداية العام نحو 4 وجهات.
وذكر أنتينوري أن الإيرباص A380 في أسطول الشركة قطعت نحو 80 ألف رحلة، ونقلت من خلالها ما يقارب 70 مليون مسافر منذ عام 2008.

وعن حركة السفر إلى السوق الأمريكي، قال إن حركة السفر من الولايات المتحدة إلى إيران وشبه القارة الهندية، تراجعت منذ فرض قيود على السفر والأجهزة الإلكترونية في الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.
فندق العنوان
قال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة إن المجموعة ستفتتح فندق «العنوان وسط دبي» خلال الربع الأخير من عام 2017، مع استكمال أعمال التجديد كافة، ليبدأ الفندق استقبال ضيوفه مع نهاية العام بحلة جديدة.
وقال أنور أبو مناصر مدير الوجهات في شركة «فيجن» إن سوق السفر العربي يعتبر حدثاً رائداً في قطاع السفر ويوفر فرصة كبيرة للتواصل وعرض منتجاتنا ومشاريعنا لجمهور ضخم. ويسرنا باعتبارنا شريكاً رسمياً أن نسهم في قصة النجاح هذه التي بدأت منذ نحو 24 عاماً. وسوف نحرص على تقديم مفاهيم مصممة وتعزيز تجارب الزوار مع التأكيد مجدداً على التزامنا القوي بدعم قطاع السفر والسياحة في المنطقة.

إكسبو دبي 2020

وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي «إن مشروع إكسبو دبي 2020 يقود مسيرة النمو في جميع أنحاء هذه المدينة التي تهدف إلى استكمال 160 ألف غرفة فندقية في الوقت المناسب للترحيب بخمسة ملايين زائر إضافي خلال فترة المعرض الذي يمتد لستة أشهر. ومع ذلك، فإن الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ككل تتطلع نحو تعزيز قطاع السياحة كركيزة أساسية لتنويع اقتصاداتها بعيداً عن النفط والغاز».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.