دبي تصدر 1880 رخصة أعمال جديدة في مارس

أخبار الإمارات
7 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تصدر 1880 رخصة أعمال جديدة في مارس
355 (12)

بلغ عدد الرخص التجارية الصادرة عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي خلال شهر مارس/‏ آذار الماضي 1880 رخصة تجارية جديدة، فيما بلغ عدد الرخص التجارية المجددة في نفس الشهر 9990 رخصة تجارية، وذلك بحسب بيانات صادرة عن القطاع.
وتوزعت الرخص الجديدة الصادرة في مارس حسب الفئة حيث استحوذت الرخص التجارية على الغالبية العظمى بنسبة74% وبعدد 1392 رخصة، فيما جاءت الرخص المهنية ثانياً بنسبة 23.3% وبعدد رخص 433 رخصة، ومن ثم الرخص السياحية بنسبة 1.5% بعدد رخص 29 رخصة، وأخيراً الرخص الصناعية بنسبة 1.2% وبعدد رخص 23 رخصة صناعية.
وأظهرت البيانات أن مؤشر الرخص الصادرة عن اقتصادية دبي لشهر مارس يعكس حركة الأعمال التجارية والمهنية والصناعية في الإمارة، ويوفر بيانات حيوية عن كل فئة من الرخص وتوجهات المستثمرين، ويشمل المؤشر بيانات موسعة تشكل مرآة لساحة الأعمال في دبي، حيث أظهرت الإحصائيات أن عدد المعاملات المنجزة من قبل قطاع التسجيل والترخيص في شهر مارس بلغ 26346 معاملة، فيما أنجزت مراكز تعهيد التابعة لاقتصادية دبي ما يقرب من 21 ألف معاملة إلكترونياً.
كما بلغ عدد الموافقات المبدئية التي أصدرتها اقتصادية دبي 2378 موافقة، بالإضافة إلى أنه تم حجز 3481 اسماً تجارياً من قبل التجار والمستثمرين في مارس الماضي، حيث كانت أبرز الأنشطة التي تم اختيارها من قبل المستثمرين، أعمال الأصباغ والدهانات، أعمال تبليط الأرضيات والحوائط، أعمال التجارة وتركيب الأرضيات، أعمال التمديدات والتركيبات الصحية، تجارة عامة، أعمال تركيب المعدات الكهروميكانيكية وصيانتها، وتركيب الأسقف المعلقة.
وتأتي هذه المؤشرات في ظل المكانة المرموقة التي تتمتع بها دبي على خريطة الأعمال العالمية، كما يساهم المناخ الاقتصادي المنفتح والجاذب للإمارة في إغناء الأنشطة الاقتصادية، كما تؤكد النتائج التي تحرزها اقتصادية دبي تنامي حجم الأعمال في إمارة دبي، وذلك على مستوى جميع القطاعات بما فيها الرئيسية والحيوية، ويدل نمو معدل المعاملات المنجزة على أن السوق المحلي يشهد وتيرة من التنافسية المستمرة، وعلى مدى سهولة مزاولة الأعمال والسياسة الاقتصادية الناجحة لإمارة دبي، وتعكس رغبة الشركات في ممارسة أنشطتها التجارية في دبي ثقة المستثمرين باقتصاد الإمارة.
كما تبذل اقتصادية دبي الجهود في مجال تسهيل مزاولة الأنشطة التجارية، حيث تسعى باستمرار إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية ورسم سياسات النمو والتطور الاقتصادي في دبي، إلى جانب تسهيل الإجراءات عبر منافذ متعددة، وبالتالي زيادة فعالية الأساليب الترويجية المقدمة للشركات لتحقيق أهدافها.

أبرز الأنشطة المختارة من قبل المستثمرين

1- أعمال الأصباغ والدهانات
2- أعمال تبليط الأرضيات والحوائط
3- أعمال التجارة وتركيب الأرضيات
4- أعمال التمديدات والتركيبات الصحية
5- تجارة عامة
6- تركيب المعدات الكهروميكانيكية وصيانتها
7- تركيب الأسقف المعلقة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.