دبي تستقطــــــــب 16 مليـــــون سائــــــح دولي في 2019

أخبار الإمارات
31 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دبي تستقطــــــــب 16 مليـــــون سائــــــح دولي في 2019

18 - مجلة مال واعمال

أنهت سياحة دبي عام 2019 بمكاسب كبيرة، إذ استقبلت دبي -لأول مرة في تاريخها- أكثر من 16 مليون سائح قبَيل أقل من سنة على انطلاق الحدث الأكبر في المنطقة (إكسبو 2020 دبي)، إذ تجاوز عدد الزائرين 15 مليونًا بنهاية نوفمبر، بمتوسط شهري 1.36 مليون زائر، بما يدعم تجاوز عدد السائحين الإجمالي فوق مستوى 16 مليون سائح.
وشهد قطاع الفنادق في عام 2019 ارتفاعًا كبيرًا في أعداد المنشآت الفندقية التي قفزت من 709 قبل عام لتصل إلى 732 بنهاية نوفمبر الماضي، توفر إجمالاً 124.4 ألف غرفة فندقية، في حين وصل إجمالي الغرف التي دخلت الخدمة في العام الجاري 10 آلاف غرفة.
وتوزعت المنشآت الفندقية على 124 فندقًا من فئة خمس النجوم، و157 فندقًا من فئة الأربع نجوم، و255 منشأة ما بين النجمة الواحدة إلى الثلاث نجوم. وبلغ معدل نسب الإشغال في فنادق الإمارة بنهاية نوفمبر نحو 75% قياسًا بنحو 76% سجلت العام الماضي، الأمر الذي يفسّره ارتفاع عدد الغرف الفندقية الجديدة.
وارتفع إجمالي الليالي الفندقية إلى 29 مليون ليلة مقارنة بـ27.3 مليون بنهاية الفترة ذاتها من العام الماضي، بمتوسط مدة إقامة 3.4 ليلة، ووصل متوسط سعر الغرفة الفندقية في الإمارة إلى 405 دراهم لليلة، في حين وصل متوسط العائد على الغرفة إلى 303 دراهم.
وتتزامن احتفالات نهاية العام بانطلاق الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان دبي للتسوق وسط أجواء احتفالية بما يتضمّنه من حفلات موسيقية، وفعاليات خاصة بالعلامات التجارية، وعروض الألعاب النارية اليومية، والسحوبات على الجوائز القيمة، والأسواق المؤقتة، والتجارب الاستثنائية وغيرها من الفعاليات المدهشة.
ويستمر المهرجان العالمي الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة من 26 ديسمبر 2019 بدعم من عدد من شركائها الاستراتيجيين لـ38 يومًا، حتى يوم السبت 1 فبراير 2020.
ويؤكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة أن قطاع التجزئة من أهم القطاعات الداعمة لقطاع السياحة، من خلال مختلف التظاهرات التي تحتضنها دبي والتي تستقطب زوارًا من مختلف دول العالم.
وأشار، إلى أن الأسواق المستهدفة من قبل مهرجان دبي توسعت إلى 28 سوقًا من بينها 18 سوق رئيسة.
وستكون الدورة الـ25 الأكبر في تاريخ المهرجان، إذ ستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة مثل الأسواق الخارجية، والتي سيتم تنظيمها في مناطق مختلفة حول المدينة مثل حتا والرقة والخوانيج والسيف وسيتي ووك.
وسيحمل كل من هذه الأسواق فكرة رئيسة مختلفة، وسيعود السوق الموسمي بدورته السابعة في برج بارك، وسط مدينة دبي.
واشتهر مهرجان دبي للتسوّق بجوائزه المذهلة، لكن الدورة الـ25 تحمل معها فرصُا أكثر وأكبر للفوز بالسيارات والجوائز النقدية والذهب، بالإضافة إلى أميال سكاي واردز، ونقاط المكافآت وغيرها، إذ يمكن ربح أميال سكاي واردز بمعدل ميل واحد عن كل دولار أمريكي يتم إنفاقه على المشتريات بعد أن تتجاوز قيمتها 100 درهم في دبي مول. بالإضافة إلى هذا العرض، سيتمكن سعداء الحظ من الفوز بـ«مليونير سكاي واردز» حصريًا خلال مهرجان دبي للتسوق، وذلك عند إنفاق أكثر من 350 درهمًا وإجراء مسح ضوئي لإيصالات الشراء عبر تطبيق دبي مول خلال الفترة ما بين 3 يناير حتى 1 فبراير 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.