دبي تستضيف منتدى عالميا للشاي

أخبار الإمارات
9 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تستضيف منتدى عالميا للشاي

استضافت مدينة دبي منتدى الشاي العالمي، بحضور أكثر من 400 شخص من 35 دولة حول العالم، عرض فيها المشاركون منتجاتهم بأنواعها ومذاقها المختلف، أملا في إرضاء كافة الأذواق.
وأقام المنتدى مسابقات لتذوق الشاي فضلا عن إطلاق علامة تجارية فاخرة جديدة باسم “شاي دبي”.

واستقدم مركز دبي للسلع المتعددة، خبراء في قطاع الشاي على مستوى العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في منتدى دبي العالمي السادس لتجارة الشاي.

وتشير التقديرات إلى استهلاك أكثر من 3 مليارات كوب من الشاي يوميا في العالم، فيما تتصدر الصين المنتجين، بـ 35 في المئة من إجمالي الشاي في العالم، خاصة الأخضر.

وتأتي الهند بإنتاج أكثر من مليار ومئتي مليون كلغ من الشاي سنويا، خاصة الأسود منه، علما أن أكثر 80 في المئة من إنتاجها يذهب للاستهلاك الداخلي، ومن ثم تأتي كينيا وسريلانكا وتركيا.

وبدأ مركز الشاي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، مؤخرا، تنفيذ برنامج توسع مدته عامان في مرافق جديدة تمتد على مساحة إجمالية قدرها 24 ألف متر مربع.

وفي 2015، تعامل مركز الشاي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة مع 41 مليون كيلو غرام من الشاي في مقره بدبي وحقق نموا بمعدل 208 في المائة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.