دبي تستضيف المؤتمر الدولي للغابات الاستوائية 2017

معارض ومؤتمرات
7 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تستضيف المؤتمر الدولي للغابات الاستوائية 2017

2238200433

اختتم معرض دبي الدولي للأخشاب 2016، فعالياته، بمشاركة 250 شركة من 42 دولة، حيث شهدت مجريات اليوم الثالث توقيع اتفاقية دولية بين منظمي المعرض والمنظمة الدولية للغابات الاستوائية، وذلك لاستضافة المؤتمر الدولي للمنظمة الدولية للغابات الاستوائية لأول مرة في الشرق الأوسط في دبي.

وسيتزامن المؤتمر مع الدورة المقبلة من معرض دبي الدولي للأخشاب المزمع انعقادها في شهر أبريل 2017.

وبموجب الاتفاقية مع معرض دبي الدولي للأخشاب، ستؤسس المنظمة الدولية للغابات الاستوائية مقراً إقليمياً لها في دبي للوقوف على تحضيرات الحدث حتى العام المقبل، وبحث سبل التعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية في هذا المجال.

مورد أساسي

تُعنى المنظمة الدولية للغابات الاستوائية (ATIBT) بصناعة الأخشاب الاستوائية المستدامة وأخلاقيات وقوانين صناعة الأخشاب الاستوائية، حيث يتم الترويج للخشب باعتباره مورداً طبيعياً متجدداً وأساسياً في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول المنتجة. وقد تأسست المنظمة في عام 1951 بناء على طلب من منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتهدف إلى تنظيم وتبسيط تجارة الأخشاب الاستوائية، ما جعلها الشريك المفضل للعديد من أصحاب المصلحة في مجال الأخشاب الاستوائية. والمنظمة تدعم شرعية الأخشاب وتشجع الممارسات الإدارية المستدامة للغابات، وتعزز الأخشاب الاستوائية.

ويشمل أعضاء المنظمة الدولية للغابات الاستوائية الدول الأعضاء والدول الشريكة ومتخصصي صناعة الأخشاب والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات البحثية والجهات المانحة ومنظمات دولية أخرى في الدول الاستوائية.

تعاونوقال وليد فرغل، المدير التنفيذي في شركة «الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات»، الشركة المنظمة للمعرض: «يسعدنا التعاون مع المنظمة الدولية للغابات الاستوائية لتنظيم المؤتمر الدولي للغابات الاستوائية في دبي، الذي سيكون نقلة نوعية للقطاع في المنطقة، وسيشهد مشاركة أبرز الدول وصناع القرار في صناعة الأخشاب من مختلف أنحاء العالم. وقد تقرر مبدئياً أن تناقش دورة الحدث في دبي كامل إمكانات الغابات وكيفية استخدام الغابات كحواجز طبيعية في مواجهة تغير المناخ، ولمشاركة التكنولوجيات الجديدة والمنتجات المتجددة، عوضاً عن حلول استدامة الأخشاب، ودعوة الحكومات، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص بتعزيز الاستثمار في الغابات كمساعد للتنمية المستدامة».

إقبال واسع

أعرب فرغلي عن سعادته بالإقبال الواسع على مجريات معرض دبي الدولي للأخشاب، حيث حقق الحدث حضور آلاف الزوار التجاريين على مدار ثلاثة أيام، وشهد عرضاً لباكورة من المنتجات الجديدة والتقنيات المبتكرة في صناعة الأخشاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.