دبي تستحوذ على 81% من مشاريع تطوير المباني الخضراء الجديدة في العالم

أخبار الإمارات
7 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دبي تستحوذ على 81% من مشاريع تطوير المباني الخضراء الجديدة في العالم

emarat news 2020 05 07 06 54 39 547876 - مجلة مال واعمال

كشفت شركة “إس إن سي – لافالين” العالمية المتخصصة في خدمات إدارة المشاريع، أن دبي تستحوذ على 81% من مشاريع تطوير المباني الخضراء الجديدة في العالم، ما قد يؤهلها لتحتل المرتبة الثانية بين المدن العالمية التي تضم أكبر عدد من المباني الخضراء خلال سنوات معدودة.

وقال “محمد يوسف”، نائب الرئيس الأول للبنية التحتية للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن دبي لديها العديد من التدابير التنظيمية المطبقة للتوسع في المباني الخضراء بما في ذلك أنظمة المباني الخضراء ونظام اللؤلؤ “استدامة”.

وأوضح أن دبي تستضيف على أرضها عدداً من الهيئات المهنية الغير ربحية مثل جمعية إدارة المرافق في الشرق الأوسط، وجميعها يساعد في تعزيز إطار عمل موحد لاستراتيجيات إدارة المرافق المستدامة التي تعتمدها الجهات المعنية الرئيسية في صناعة البناء والتشييد في المنطقة.

وأكد أن “دبي احتلت منذ عام 2017 المرتبة الثالثة بين المدن العالمية التي تضم أكبر عدد من المباني الخضراء بعدد 550 مبنى يحمل شهادة LEED للمباني الخضراء، وجاءت لندن في الترتيب الأول بعدد 2600 مبنى وتليها نيويورك بعدد 900 مبنى”.

ونوه إلى أن دبي تتميز بالتخطيط للاستدامة، وتعتقد أن تحقيق المعايير الخضراء من الركائز الأساسية لعملية التصميم والبناء التي توفر التشغيل والصيانة الفعالين للأصول الجديدة والحالية، لافتاً إلى أنه في الشرق الأوسط، خاصة في دبي والسعودية، أصبح من أهم الأمور المتعلقة بالبيئة والتنمية الخضراء هي التقليل من استهلاك الطاقة والمياه، وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.