دبي تدرس مقترح إنشاء أول ملعب تنس في العالم تحت الماء

أخبار الإمارات
5 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تدرس مقترح إنشاء أول ملعب تنس في العالم تحت الماء

16

اقترحت الشركة البولندية للإنشاءات “Krystztof Kotala” على دبي، إقامة أول ملعب تنس تحت الماء في العالم، وذلك بمنطقة الخليج بين “برج العرب” و”جزر الجميرا”.

ويضم الملعب المقترح 7 ساحات لممارسة رياضة التنس تحت الماء، وسط أجواء بحرية وشعاب مرجانية وأسماك متنوعة، تشبه عالماً خيالياً، حيث جذبت الفكرة انتباه جماهير رياضة كرة التنس، لكنها زادت المخاوف الفنية بين المهندسين والمعماريين.

وأفادت مدير الخدمات الغنية والهندسية في “معهد المهندسين” بلندن سارا فراي، أن السقف الشفاف للملعب سوف يتطلب طبقة قوية للغاية من الزجاج، سمكها على الأقل 32.5 متراً وتزن مئات الأطنان لتحمل المشاهدين والملعب.

وأوضحت فراي، أن مشروع الملعب المقترح سيحتاج لأشياء معقدة، مثل بنية قوية تتحمل الزلازل، وموجات المد البحري “تسونامي”، وسطح يمكنه التعامل مع أي طارئ، مبينة أن لعب رياضة التنس نفسها قد تكون غير ممتعة نوعاً ما في هذه الأجواء، بسبب صعوبة السيطرة على انكسار الضوء عبر الزجاج.

من جانبه، توقع أحد المهندسين، أن تكون تكاليف إنشاء الملعب باهظة وسط تقديرات تتراوح بين 1.7 مليار و2.5 مليار دولار، مؤكداً أن المشروع سوف يجمع بين الرياضة والتكنولوجيا والحياة البحرية.

يذكر أن، الشركة البولندية المعنية بتصميمات المشروع أعربت عن أملها في الانتهاء من إنشاء الملعب قبل انطلاق معرض “إكسبو 2020” المرتقب في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.