دبي: تخفيض غرامة التخلف عن تسجيل العقار إلى 10 آلاف درهم

عقارات
17 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي: تخفيض غرامة التخلف عن تسجيل العقار إلى 10 آلاف درهم
A Palestinian worker checks a truck carrying cement supplies after upon arrival to the town of Rafah through the Kerem Shalom crossing between Israel and the southern Gaza Strip on May 13, 2010. Israel allowed access to a shipment of cement and steel sponsored by the French government into the Gaza Strip to restore Al-Quds hospital that was destroyed during the Israeli war on Gaza, a Palestinian border official said. AFP PHOTO/SAID KHATIB (Photo credit should read SAID KHATIB/AFP/Getty Images)

خفضت دائرة الأراضي والأملاك بدبي غرامة التخلف عن تسجيل العقار في سجلات الدائرة إلى عشرة آلاف درهم بدلاً من 4 % من قيمة العقار. وتستهدف الخطوة تشجيع المخالفين على تصحيح أوضاعهم وحماية حقوقهم.

وأمهلت الدائرة ملّاك العقارات المخالفين حتى الخميس 24 أغسطس الجاري، ويجب على المالك الذي يتخلف عن التسجيل بعد انقضاء المهلة سداد غرامة تبلغ 4 % من قيمة العقار اعتباراً من الأحد 27 أغسطس الجاري.

وتعد المهلة الجديدة الثالثة من نوعها، إذ مدّت الدائرة مهلة تسجيل التصرفات العقارية المتنوعة في السجل العقاري والسجل العقاري المبدئي وسداد رسوم التسجل العقاري البالغة 4 % مرتين عام 2015.

وحدد قانون تنظيم السجل العقاري المبدئي في دبي بالرقم 13 لعام 2008 ضرورة الالتزام بتسجيل العقارات المبيعة لدى الدائرة خلال 60 يوماً من تاريخ توقيع عقد البيع أو توقيع استمارة الحجز، مؤكداً أن الدائرة تخالف المتهرب من التسجيل والسداد إذا تجاوز تلك المدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.