دبي تحتضن «المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية» 19 الجاري

3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تحتضن «المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية» 19 الجاري

14

تنطلق فعاليات «المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات» 19 أكتوبر الجاري وتستمر يومين في دبي.

وأصبح هذا المنتدى السنوي الذي تقام دورته السابعة هذا العام حدثاً معروفاً على الساحة الإقليمية وخارجها كونه منصة لطرح الأفكار والمفاهيم الحالية المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة.

ويطرح المنتدى هذا العام أفكاراً جديدة ويناقش المواضيع الراهنة خاصة أهداف التنمية المستدامة وسيتم خلاله كشف النقاب عن الأجندة العربية للتنمية المستدامة وأولوياتها. ويقام المنتدى تحت شعار «دفع عجلة الأجندة العربية للتنميـة المستدامة من خلال الابتكار والتعاون» والذي يسعى من خلاله إلى الدعوة للعمل المؤثر والفعال لتحقيق الاستدامة في المنطقة العربية.

وأشارت حبيبة المرعشي رئيسة «الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات» إلى أن المنتدى سيشتمل على 4 جلسات مهمة وستركز الجلسة الأولى على الحالة الراهنة للاستدامة في العالم العربي في أعقاب أهداف التنمية المستدامة.

وتتمحور الجلسة الثانية حول دور الشراكات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لضمان التناسق بين السياسات وإيجاد شراكات مرنة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسيتم في هذه الجلسة تسليط الضوء على تناسق السياسات وأهداف التنمية المستدامة من منظور عالمي وتقييم إمكانية دعم الصناعات الاستخراجية لأهداف التنمية المستدامة من منظور إقليمي ودراسة البعد الاقتصادي للتعاون العربي.

وأضافت المرعشي أن الجلسة الثالثة ستحمل عنوان «التداخلات والفوارق بين المؤسسات الخاصة والعامة والمجتمع المدني» وتتناول مدى تسلح الشركات بالمعرفة والوعي حول جدول أعمال التنمية المستدامة بعد عام 2015 وسد الفجوة بين التوقعات والواقع.

وتركز الجلسة الرابعة على الرابط بين الشباب والابتكار والمشاريع الاجتماعية وتناقش بشكل رئيسي دور المؤسسات الأكاديمية في تطوير قدرات الشباب العربي على الابتكار والتعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.