دبي تحتضن المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في 2016

أخبار الإمارات
6 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي تحتضن المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في 2016

139140141

تشارك غرفة تجارة وصناعة دبي في فعاليات الدورة التاسعة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة التي تقام في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 8-10 سبتمبر المقبل. بينما أعلن مدير عام الغرفة حمد بوعميم وضع اللمسات الأخيرة لاحتضان الحدث في دبي العام المقبل.

ويضم وفد الغرفة مختلف مكونات قطاع التجزئة في الإمارة، فيما يعتبر المنتدى العالمي لتجارة التجزئة الذي تأسس في عام 2007 أهم منصة للقاء الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال التجزئة حيث يوفر مساحة لمناقشة القضايا والتوجهات الرئيسية التي تؤثر على صناعة التجزئة العالمية ويشارك في المنتدى العالمي لتجارة التجزئة شخصيات فاعلة في عالم تجارة التجزئة حيث يبرز متحدثون رئيسيون في الدورة التاسعة منهم اولف كوخ الرئيس التنفيذي لمجموعة ميترو والدكتور ستيفان زول نائب رئيس إيباي وجوليا هاملتون نائب الرئيس في شركة كوكا كولا.

سوق

وقال ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ورئيس وفد الغرفة إلى المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في روما .. إن هذه المشاركة تكتسب أهمية كبيرة خصوصاً مع تنامي هذا القطاع ومساهمته في نمو الاقتصاد وتطوره .. منوهاً بأن إبراز ما تتمتع به دبي في هذا القطاع هو من أولويات هذه المشاركة.

وأشار الغرير إلى أن سوق التجزئة في الإمارات باتت ركيزة أساسية من ركائز النمو في الدولة .. مشيراً إلى أن قيمة سوق التجزئة في الإمارات حققت نمواً بنسبة 27 % مرتفعة من 95.3 مليار درهم خلال عام 2010 إلى 120.9 مليار درهم خلال عام 2014 مما يعكس جاذبية الإمارات لأهم العلامات التجارية العالمية.

وقال حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي .. إن الغرفة تضع اللمسات الأخيرة لاستضافة الدورة العاشرة من المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في العام القادم .. معتبراً أن نجاح الغرفة في جذب هذا الحدث المهم إلى الإمارة يشكل اعترافاً عالمياً بإمكانات دبي وقدراتها .. ومؤكداً أن الاستضافة سترسخ مكانة دبي كوجهة أولى في عالم تجارة التجزئة خصوصاً أنها المرة الأولى التي ينظم فيها هذا الحدث العالمي خارج القارة الأوروبية حيث من المتوقع أن يستقطب الحدث عند تنظيمه في دبي أكثر من ألفي مشارك رفيع المستوى من صناع القرار قي صناعة التجزئة يمثلون جميع قطاعات تجارة التجزئة.

مستجدات

واعتبر بوعميم أن المشاركة في الدورة التاسعة للمنتدى تشكل فرصة مثالية لتسليط الضوء على دبي كوجهة رائدة في عالم التجزئة والتعرف على مستجدات النمو في المجالات المختلفة للتجزئة وتعزيز العلاقات مع أبرز الشخصيات المؤثرة في هذا القطاع الهام لدبي، مشيراً إلى أن التواصل الذي يتيحه المنتدى مع صناع القرار يساهم في توطيد علاقات دبي الخارجية ويكسب دبي حضوراً قوياً في أحد أهم الملتقيات الاقتصادية المتخصصة.

مشاركة

ورحب أيان ماكجاريجل رئيس المنتدى العالمي لتجارة التجزئة بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي تحضيراً للدورة العاشرة للمنتدى التي ستقام في دبي العام المقبل .. معرباً عن تطلعه لاستقبال وفد الغرفة الذي سيشارك في الدورة التاسعة للمنتدى في روما، حيث سيشارك مسؤولون مرموقون في مجال تجارة التجزئة من دبي في النقاشات المهمة حول الموضوعات الأساسية والفرص التي تواجه قطاع التجزئة العالمي.

وجذبت نسخة عام 2014 من المنتدى والتي أقيمت في باريس أكثر من ألف و350 مسؤولاً رفيعاً لعلامات التجزئة العالمية من 73 دولة، حيث شهدت هذه الدورة مشاركة من شركات تجزئة رئيسية في دولة الإمارات منها ماجد الفطيم ومجموعة لاندمارك ومجموعة الفطيم وجمبو للإلكترونيات ومجموعة أباريل وأسواق دوت كوم وغيرها الكثير.

تحول

تقام الدورة التاسعة من المنتدى في روما تحت شعار التحول في التجزئة.. اليوم وغداً وفي المستقبل، حيث سيناقش موضوعات رئيسية مثل الأجندة العالمية والهيكيلية التنظيمية والقيادية ونماذج الأعمال المستدامة والتوسع العالمي والتجزئة التي تستهدف العملاء.

وستركز الدورة على 3 حوارات رئيسية حيث يناقش اليوم الأول التحديات في صناعة التجزئة وتستعرض نقاشات اليوم الثاني حلولاً لهذه التحديات في حين يخصص اليوم الثالث لمستقبل تجارة التجزئة.

ويشمل برنامج المنتدى ما يعرف بـمشاهير التجزئة في العالم التي تكرم إنجازات أساطير ورواد الأعمال في القطاع كما يروج ريادة الأعمال في قطاع التجزئة عبر تنظيم «تحدي مستقبل التجزئة..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.