دبي تحتضن المؤتمر العربي للأنفاق في نوفمبر

15 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي تحتضن المؤتمر العربي للأنفاق في نوفمبر

6970

تنظم جمعية المهندسين بالإمارات المؤتمر العربي الثالث للأنفاق بالتعاون مع الجمعية الدولية للأنفاق، في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر2015 بفندق الجراند حياة بدبي، حيث تستضيف دبي الدورة الثالثة من المؤتمر الأول من نوعه في مجال الأنفاق في المنطقة بعد أن حققت الدورة الأولى والثانية نجاحاً وتميزاً على العديد من المستويات، والتي نظمتها جمعية المهندسين بالدولة.

وقد صرح المهندس عيسى الميدور رئيس جمعية المهندسين بالدولة، يشهد قطاع البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة تطوراً سريعاً قد انعكس من خلال تصدر الإمارات للمراتب المتقدمة على مستوى التقارير العالمية، حيث صنفت دولتنا الأولى عالمياً في جودة الطرق وقد أسهمت هذه الاستحقاقات في ترسيخ تطبيق المعايير العالمية في مشاريع البنية التحتية من أجل تحقيق التميز والريادة.

كما أضاف الميدور، تنظم جمعية المهندسين بالدولة المؤتمر العربي الثالث للأنفاق تحت عنوان «الإبداع والابتكار فى الاستخدام الأمثل للبنية التحتية والمساحات تحت الأرض – الفرص والتحديات»، بالتعاون مع الجمعية الدولية للأنفاق سعياً منها إلى المساهمة في تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة ودبي من خلال تسليط الضوء على أفضل الممارسات الهندسية فى مشاريع الأنفاق والتي تسهم في زيادة الكفاءة والانسيابية والاستدامة، حيث طرحت جمعية المهندسين محاور المؤتمر والتي سوف يشارك في مناقشتها العديد من الخبراء الدوليين وصناع القرار في المجال.

ومن جهته أضاف ماجد فاروق حنا المدير العام لجمعية المهندسين بالدولة، سيشهد الموتمر حضور ما يقرب من 600 متخصص في مجال البنية التحتية من مختلف دول العام، حيث يسعى المؤتمر من خلال محاورة المختلفة من التصميم والتخطيط الأمثل للمساحات تحت الأرض، إدارة المعلومات والاتصال فى الأنفاق، معايير الأمن والسلامة فى الأنفاق، إعادة تأهيل وصيانة الأنفاق، الدراسات الواقعية من مختلف دول العالم، التأثير البيئي للتشغيل والبناء فى الأنفاق، دراسة المخاطر فى مشاريع الأنفاق، عقود الأنفاق والهندسة القيمية، الاستخدامات المتعددة للمساحات تحت الأرض من أجل استدامة المدينة.

ملتقى

تنظم جمعية المهندسين بالإمارات على هامش المؤتمر في اليوم الأول ملتقى للمهندسين الشباب وجائزة الإمارات الثانية للأنفاق وهي الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وزيارات ميدانية لمشاريع هندسية كبرى في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.