دبي تتصدر الوجهات الفاخرة المفضلة في المنطقة

admin
أخبار المال و الاعمالسياحة
admin9 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي تتصدر الوجهات الفاخرة المفضلة في المنطقة
dowtown-burj-khalifa

أظهرت دراسة إحصائية قامت بها شركة الأبحاث العالمية «يوغوف»، تصدر دبي قائمة أكثر الوجهات الفاخرة المفضلة على مستوى المنطقة، حيث أشار 4 من أصل 5 مسافرين ممن يقصدون الوجهات الفاخرة أن الاسترخاء هو العنصر الأكثر أهمية خلال قضائهم للعطلات الفاخرة، يليها الرغبة في الاستكشاف بنسبة 58 %، وخوض المغامرات والتجارب الفريدة بنسبة 43 %.

وستحافظ دبي بذلك على مكانتها المتميزة كوجهة السفر الأكثر شعبية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام 2015، كونها توفر مزيجاً فريداً من أفضل تجارب الاسترخاء الاستكشاف والمغامرة التي يبحث عنها المسافرون.

وأظهرت دراسة أجرتها شركة أمريكان إكسبريس العالمية أن 33 % من المستطلعين في الإمارات يتوقعون إنفاق المزيد من الأموال على السلع والخدمات الفاخرة خلال العام 2015، حيث يعطي 59 % منهم الأولوية للتجارب الفاخرة، بما فيها العطلات.

وقال ستيفان فاندن أوويل، المدير العام لفندق وأبراج شيراتون خور دبي: نحن على ثقة تامة بأن مدينة دبي ستحتفظ بمكانتها المتميزة كوجهة السفر الفاخرة الأكثر شعبية على مستوى المنطقة خلال العام 2015، إذ تعد دبي وجهة فريدة من نوعها تجمع بين سحر العالم القديم ومعالم الجذب الرائعة والساحرة للمدينة العصرية. كما أن المسافرين يرغبون بالقدوم إلى وجهة فاخرة ومليئة بالتجارب الساحرة، حيث بإمكانهم الاستمتاع بكل لحظة من لحظات إقامتهم.

موقع

ويقع “شيراتون خور دبي”، ضمن منطقة خور دبي الساحرة، وعلى وجه الدقة في قلب المنطقة النابضة بالحياة في الإمارة. وتعد منطقة الخور موطن بعض من أقدم المباني الأثرية في المدينة، بما فيها متحف دبي الذي تحتضنه قلعة الفهيدي التي شيدت في العام 1787، والتي تعتبر أقدم مبنى قائم حتى الآن في مدينة دبي. ولا تزال منطقة المرفأ على خور دبي مليئة بالسفن التي تنشط بحركتها الملاحية حتى يومنا هذا، وبإمكان الزوار أيضاً استكشاف أسواق التوابل والذهب القريبة من المنطقة.

عوامل مفضلة

وتشير الدراسة الإحصائية التي قامت بها «يوغوف» إلى أن من الجوانب الرئيسية التي يبحث عنها المشاركون في الدراسة في الفندق لدى وصولهم هي الحصول على إطلالة رائعة من غرف نومهم، وتواجد العديد من المطاعم الراقية والفاخرة بالقرب منه. ومن الأنشطة الشائعة التي يبحث عنها الزائرون زيارة المتاحف والمعارض الثقافية، والتسوق في الأسواق التقليدية ومراكز التسوق، ومشاهدة معالم المدينة المتميزة، والتنزه على الشاطئ، وجميعها في متناول نزلاء فندق وأبراج شيراتون خور دبي.

تقنيات

وأشار أوويل إلى أن مدينة دبي تستفيد من تنامي تركيز قطاع السياحة والسفر على الاستثمار في مجال التقنيات المتطورة، وذلك مع رواج استخدام تقنيات الحجز عبر الإنترنت، والاستفادة من برامج ولاء العملاء. ويضيف قائلاً: «ترتبط مدينة دبي ارتباطاً وثيق الصلة بالتقنية، ويعزى ذلك لكون معظم سكانها ينتمون إلى شريحة الشباب البارعين باستخدام واستثمار التقنيات، ولنزعة المجتمع القوية تجاه اقتناء أحدث أجهزة الهواتف المحمولة، حيث اعتاد الناس على إنجاز جميع معاملاتهم عن طريق الإنترنت، ونحن نشهد انعكاس هذا التوجه من خلال الطلب القوي على برامج الولاء الخاصة بنا».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.