دبي تتألق بـ60 مليون زهرة

أخبار الإمارات
31 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي تتألق بـ60 مليون زهرة
image (2)

لم يكن يخطر على بال الأقدمين أن تنقلب الصحراء إلى جنان وأنهار، حتى إن العرب أسمتها «المفازة» تفاؤلاً، غير أن مدينة دبي خرجت من قلب تلك الصحراء لتغير النمط المعهود للفيافي والقفار.

وهذا التفاؤل الذي لطالما استبشرت به العرب للصحارى، لم يغب عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليتخذ من التفاؤل المقترن بالتخطيط السديد، والعزيمة الصلبة نهجاً، ولتغدو دبي أرض الأحلام، وملجأ الباحثين عن النجاح.

وقد نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، على حسابه الرسمي على «تويتر» يوم أمس تغريدة، عن دبي كمدينة الـ60 مليون زهرة، بمبادرة من بلدية دبي، وأرفق المكتب التغريدة بفيديو عن مناظر من جماليات البستنة في الإمارة، وقد بدأت البلدية منذ نشأتها بالتخطيط والعمل، تنفيذاً لتلك الأفكار الخلّاقة، إذ تبلورت مساعيها في تحولات تسابق الزمن.

فبالتزامن مع التشييد والإعمار، عملت على تنفيذ خطط التنمية البيئية، في استراتيجية تسعى إلى زراعة 25% من مساحة المناطق المطورة، والتي أثمرت عن تحسين الظروف البيئية للإمارة، وتلطيف الأجواء فيها.

وكان للعين نصيبها في تلك النهضة الزراعية الرائدة، بمشروعات تضمنت زراعة طرق رئيسية وتقاطعات، وحدائق، ومحميات، وهي مشروعات أضافت 191 هكتاراً من المساحات الخضراء حتى نهاية العام الماضي 2017. ويستمر الخط البياني في صعود، لتعتمد الإمارة تجميل المدينة فوق جمالها المعماري بجمال طبيعي خلاب يلفت الأنظار ويبهج قلوب الناظرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.