دبي بلا مراكز حكومية غداً.. و1000 خدمة عبر الإنترنت

أخبار الإمارات
25 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي بلا مراكز حكومية غداً.. و1000 خدمة عبر الإنترنت
image (35)

أنهت 34 دائرة وجهة حكومية في دبي استعدادها لتطبيق مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة»، غداً، بإغلاق شبابيك المعاملات الخاصة بسداد الرسوم في المراكز التابعة لها في الإمارة، وفق المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، عبدالرحمن صالح آل صالح.

وقال آل صالح إن التنسيق الحكومي، الذي قادته دائرة المالية على أعلى المستويات، أثمر انخراط جميع الجهات الحكومية المعنية في هذه المبادرة، التي تُعدّ الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي، فارتفع عدد الجهات الحكومية الخدمية والداعمة المشاركة في المبادرة، إلى 34 جهة من الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية، إضافة إلى جهات من القطاع الخاص.

وأضاف «تهدف المبادرة إلى جعل الإمارة تخطو خطوة واسعة على طريق التحول الرقمي، من خلال تعزيز الثقة لدى الجمهور بالقنوات الذكية، ورفع مستوى الإقبال عليها لسداد رسوم المعاملات الحكومية».

وقال المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في الدائرة، جمال حامد المري، إن «أكثر من 120 مركز خدمة ستحوّل عمل الشبابيك الخاصة بسداد رسوم أكثر من 1000 معاملة حكومية إلى شبكة الإنترنت، لإتاحة المجال أمام أفراد الجمهور لتوفير الوقت والجهد والموارد، من خلال إجراء معاملات الخدمات الحكومية إلكترونياً، وعبر قنواتها الذكية».

وأضاف «تجنُّب زيارة مراكز الخدمة يعني توفير الوقت والجهد اللذين يهدرهما المتعاملون من أفراد الجمهور بقدومهم إلى مراكز الخدمة وانتظارهم داخلها، كما يحدّ من هدر الموارد المالية والبيئية، عبر التقليل من استهلاك الأوراق والوقود والانبعاثات، فضلاً عن تجنب زحمة الطرق ومواقف السيارات».

وقالت دائرة المالية في بيان، أمس، إن مزيداً من الجهات انضم رسمياً إلى المبادرة، مؤكدة «إغلاق شبابيك المعاملات الخاصة بسداد الرسوم في المراكز التابعة لها في دبي، غداً، على أن يتمّ استقبال المتعاملين ممن لديهم معاملات تتطلب سداد رسوم مالية، لتوعيتهم بشأن إمكانية إجرائها بسهولة وسرعة وأمان عبر القنوات الذكية البديلة»، لافتة إلى أنه «سيتم العمل في استقبال المعاملات التي لا يمكن إجراؤها إلا بالحضور الشخصي إلى مركز الخدمة، كما أن جميع المراكز ستواصل كالمعتاد في ذلك اليوم خدمة المتعاملين، من كبار السن ومن أصحاب الهمم».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.