دبي المدينة الأكثر زيارة في العالم

سياحة
4 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي المدينة الأكثر زيارة في العالم

1 OIvfxtyxHseXV438bT08AA 1 - مجلة مال واعمال

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، «إننا، برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سنحقق هدفنا بأن تكون دبي المدينة الأكثر زيارة في العالم، وذلك من خلال تبني مجموعة من الخطط والمبادرات التنموية الطموحة، والمشروعات النوعية، التي شكّلت ركيزة قوية لترسيخ ريادة دبي كوجهة سياحية مفضلة للملايين حول العالم»، مشدداً سموه على دور قطاع السياحة مصدراً اقتصادياً حيوياً يرفد الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، وركيزة أساسية في مسيرتها التنموية وتنوعها الاقتصادي.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه، أمس، اجتماع المجلس التنفيذي، الذي عقد بمقره في أبراج الإمارات، وذلك في إطار مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، والمديرين العموم أعضاء المجلس.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد قال سمو ولي عهد دبي: «تنم الخطط والاستراتيجيات لتعزيز القطاع السياحي، عن طموح غير محدود لتعزيز مكانة دبي في جميع المحافل السياحية العالمية، والوصول بها إلى صدارة الوجهات المفضلة والأكثر جذباً، سواء للسياحة أو الأعمال أو الفعاليات، من خلال مبادرات طموحة تحقق النمو المستدام، وتضمن استمرارية التنافسية على المستوى العالمي، بما يواكب التغيرات التي تشهدها معظم القطاعات الاقتصادية والأسواق العالمية».

وشدد سموه على أهمية تكاتف جميع الجهات المرتبطة بالقطاع السياحي في دبي «لدعم توجهات تطوير القطاع، ضمن منظومة عمل مشتركة، تتضافر فيها الجهود في إطار وحدة الهدف نحو تعزيز قدراتنا الاقتصادية»، مؤكداً ضرورة مواصلة عمليات تطوير وتحسين البنية الأساسية وقدراتها الاستيعابية، بمزيد من الخدمات التي تعزز مكانة دبي، ومواكبة متطلبات السوق العالمية، للحفاظ على المكتسبات واستشراف آفاق جديدة من الإنجاز والتميز.

واطلع أعضاء المجلس على عرض ومناقشة توجهات دائرة السياحة والتسويق التجاري، لتعزيز إسهام السياحة في اقتصاد إمارة دبي، حيث استعرضت الاستراتيجية التي تستهدف استقطاب 21-23 مليون زائر بحلول عام 2022، والنمو إلى 23-25 مليون زائر بحلول عام 2025، من خلال تعزيز مكانة دبي كأكثر الوجهات الموصى بزيارتها، والمدينة الأكثر زيارة في العالم، والمدينة ذات أكبر عدد من الزيارات المتكررة.

وتتوافق استراتيجية دبي السياحية مع خطط تطوير القطاع، حتى تتمكن دبي من الريادة في ظل التحوّلات الجذرية التي تشهدها معظم القطاعات الاقتصادية والأسواق العالمية، إذ تتطلب المرحلة المقبلة المزيد من التكامل بين مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، لتنفيذ مبادرات طموحة تعزز القطاع السياحي وإسهامه في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، خلال السنوات المقبلة، فضلاً عن اعتماد أحدث التقنيات والبرامج الرائدة، مثل البلوك تشين، بما يسهم في تعزيز مكانة دبي الريادية على الخارطة العالمية في مجال التكنولوجيا والتسويق المبتكر، إلى جانب ما تزخر به دبي من مشروعات رائدة تجذب الزوار من خلال توفير حلول تقنية متطورة وآمنة لقطاع السفر لتقديم دبي وجهة شاملة ومتكاملة ضمن منظومة سفر عالمية مميزة.

وتعتمد المرحلة المقبلة من استراتيجية دبي السياحية على استدامة نمو إسهام القطاع في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، بما يتماشى مع «مئوية الإمارات 2071»، و«خطة دبي 2021» الرامية إلى التركيز بشكل أكبر على القطاعات الاقتصادية غير النفطية، وذلك من خلال إعادة صياغة النهج المتبع لمعرفة الحقائق السوقية الجديدة، والتحديات المتوقعة في المستقبل، وخلق فرص حقيقية للنمو لجميع الأطراف في قطاع السياحة، الذي سيحفّز الاستثمارات الدولية للإسهام في تنمية القطاع على المدى الطويل. وناقش المجلس مجموعة من السياسات والمشروعات الحكومية، واعتمد القرارات المناسبة بشأنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.