«دبي المالي» يشارك في «جيتكس 2016» ضمن 3 مناطق تخصصية

أخبار الإمارات
10 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي المالي» يشارك في «جيتكس 2016» ضمن 3 مناطق تخصصية

أعلن سوق دبي المالي،14 مشاركته في فعاليات الدورة الجديدة من معرض «جيتكس» لتكنولوجيا المعلومات، الذي يقام خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك من خلال عرض مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات والحلول المتطورة التي تم إطلاقها في إطار استراتيجية «البورصة الذكية» التي يطبقها السوق. وذكر السوق في بيان أنه سيشارك ضمن ثلاث مناطق تخصصية في جناح «دبي الذكية» تشمل منطقة الأعمال، منطقة الابتكار والمنطقة التعليمية.

وأفاد بأنه سيكون بمقدور الجمهور والمتعاملين عبر تلك المشاركة، الاطلاع على أحدث الخدمات الإلكترونية المبتكرة والتطبيقات الذكية التي تتيح الوصول السلس إلى بيانات وخدمات السوق وإنجاز معاملاتهم بفعالية وفي أوقات قياسية.

وأوضح السوق أنه سيعرض في منطقة الأعمال خدمات المنصة الإلكترونية للاكتتاب الأولي e-IPO، فضلاً عن منصة الخدمات الإلكترونية للمستثمرين وتطبيقات الهواتف الذكية وساعة «أبل».

أما في منطقة الابتكار فسيعرض «دبي المالي» نموذجاً وفق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لخدمة بث معلومات شاشة التداول عبر واجهة القيادة التي يوفرها السوق، في إطار التزامه بنشر المعرفة المالية عبر قنوات متعددة.

وعلاوة على ذلك يشارك السوق ضمن «المنطقة التعليمية» من خلال مسابقة الأسهم، وهي من أكثر المبادرات التعليمية التي أطلقها السوق نجاحاً بهدف نشر المعرفة المالية في أوساط الطلاب والجمهور، إذ سيكون بمقدور زوّار المعرض التداول الافتراضي في السوق على مدى أيام المعرض الخمسة.

وقال رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن «معرض (جيتكس) يوفر منصة مثالية لتعزيز تواصلنا مع المتعاملين، واطلاعهم على جديد السوق في مجال الاستخدام الأمثل لأحدث التقنيات لتطوير مجموعة متميزة من الخدمات والحلول الذكية والمبتكرة».

وأضاف كاظم، أن «سوق دبي المالي يعد في طليعة الأسواق الإقليمية الأكثر تسخيراً لأحدث التقنيات بما يوفره من خدمات متطورة ومبتكرة لكل المتعاملين، وبالتالي فإن هذا التوجه ليس بجديد على السوق، لكن الجهود في هذا السبيل تلقت دفعة قوية خلال السنوات القليلة الماضية في إطار تنفيذ استراتيجية (البورصة الذكية)، التي تؤتي ثمارها عاماً تلو الآخر من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات المتطورة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.