“دبي المالية” تبيع حصتها في “هيرميس” المصرية

أخبار الإمارات
16 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“دبي المالية” تبيع حصتها في “هيرميس” المصرية

HERMES-FROM-NETباعت “مجموعة دبي المالية” حصتها البالغة 11.8% في “المجموعة المالية هيرميس” المصرية إلى “بنك ناتكسيس” الفرنسي بموجب اتفاق إعادة هيكلة دين حسبما قالته شركتها الأم.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي المالية فاضل العلي في بيان إن صفقة البيع تتماشى مع خطة أعمال مجموعة دبي التي وافق عليها دائنوها في إطار اتفاق إعادة الهيكلة.
ولم يفصح عن ثمن الصفقة. وبناء على سعر الإغلاق آخر جلسات الأسبوع الماضي فإن قيمة الحصة تبلغ نحو 107 ملايين دولار وفقا لحسابات وكالة “رويترز”.
واستكملت مجموعة دبي المالية خطة طويلة المدى لإعادة هيكلة ديون قدرها عشرة مليارات دولار في يناير كانون الثاني 2014 مع تمديد البنوك آجال استحقاق القروض بما يتيح للمجموعة الوقت لبيع أصولها لجمع الأموال اللازمة للسداد.
وبموجب اتفاق إعادة الهيكلة استكملت المجموعة في الفترة الأخيرة بيع حصة قدرها 48.4 بالمئة في شعاع كابيتال التي مقرها دبي إلى مجموعة أبوظبي المالية مقابل مبلغ لم يفصح عنه.
وكان العلي وهو أيضا الرئيس التنفيذي لدبي القابضة الشركة الأم لمجموعة دبي المالية قال في مايو/أيار إن الأخيرة ملتزمة بالتخارج من حيازاتها في هيرميس وشعاع كابيتال وبنك مسقط هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.