«دبي الرياضي» يبحث موازنة 2018 ويعيد تشكيل اللجان الدائمة

أخبار الإمارات
18 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«دبي الرياضي» يبحث موازنة 2018 ويعيد تشكيل اللجان الدائمة

355 (2)

وجه مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي القطاع الرياضي في دبي إلى اعتماد الإنفاق المتعقل، وترشيد الصرف في المجالات المخصصة وفق بنود خطط العمل المعتمدة، كما وجه بتفعيل دور شركات الاستثمار في الأندية الرياضية بما يسهم في زيادة موارد الأندية وتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي المالي، تنفيذا لمبادرات مختبر الابتكار الرياضي ومفاهيم الاحتراف الحقيقي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث والعشرين لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي برئاسة مطر الطاير نائب رئيس المجلس، وتم في الاجتماع الاطلاع على الموازنة الخاصة بمجلس دبي الرياضي والأندية لعام 2018 التي تتضمن المصاريف التشغيلية والاستثمارية والتي وضعت وفق التوجيهات الحكومية ومعايير الحوكمة ومقررات لجنة الموازنة الصفرية في المجلس، على أن يعمل المجلس و الأندية وفق قواعد الإنفاق المتعقل وترشيد الإنفاق في الجوانب المخصصة لها ووفق الخطط الموضوعة.

و أكد مطر الطاير على أن القطاع الرياضي في الدولة يحظى بدعم ورعاية من القيادة الرشيدة، وذلك لأهمية قطاع الرياضة والنهج الحكومي الثابت الذي يؤكد جعل الرياضة أسلوب حياة، لكن وجود الدعم الحكومي لا يعني أن تعتمد مجالس إدارات الأندية والمؤسسات على ما تقدمه الحكومة من أموال لتسيير أعمال الأندية، بل عليها أن تفعّل جوانب الاستثمـــار في المـــوارد من الملاعب والصالات والأكاديميات والأصول وفي صناعة المـــواهب، وغـــيرها، وأن تطبّق الاحـــتراف الحقيقـــي خصـــوصا في قطاع كرة القـــدم والاعتمـــاد على الموارد الــذاتية.
كما أكد نائب رئيس مجلس دبي الرياضي أن التميز في عمل مجالس الإدارات يتمثل في توجيه جوانب إنفاق المال في أماكنها الصحيحة وبقيمها الحقيقية دونما هدر للمال العام وضياع لفرص استثمارية وتطويرية حقيقية ومهمة للنادي وللمجتمع.
وتم في الاجتماع الإطلاع على تقارير عمل اللجان الدائمة في المجلس، واعتماد إعادة تشكيل هذه اللجان وتحديد أطر عملها وأدوارها وصلاحياتها وفق احتياجات القطاع الرياضي وخطط العمل في المجلس، و يترأس اللجان أعضاء في مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، وتضم في عضويتها أعضاء في مجلس الإدارة ومدريرين ومنتسبين من المجلس وأخصائيين من خارج المجلس حسب تخصصاتهم وخبراتهم، واللجان هي:
لجنة التطوير الرياضي، برئاسة محمد الكمالي وعضوية كل من: خالد علي بن زايد نائباً للرئيس، صلاح أمين صالح، الدكتور عبد الحميد العطار عبد الرزاق السيد، عبد الله السويدي، منذر علي، وعلي عمر البلوشي عضوًا ومقرراً.
لجنة المرأة والرياضة، برئاسة موزة سعيد المري وعضوية كل من لمياء عبد العزيز خان نائب الرئيس، ميثاء محمد الشامسي، روضة محمد المحرزي، منى خليل البلوشي، فرح سالم سعيد، وفوزية محمد فريدون عضواً ومقرراً.
لجنة الاستثمار والمشاريع، برئاسة أحمد محمد الشعفار وعضوية كل من صلاح أمين صالح نائباً للرئيس، ماهر عبد الكريم جلفار، عبد الرضا أبو الحسن، محمد آل علي، أحمد محسن زكي، علي محمد المطوع، وعبد الحليم إبراهـــيم مقــــرراً.
لجنة استشراف المستقبل، برئاسة مريم أحمد الحمادي وعضوية كل من يوسف أحمد الرضا نائباً للرئيس، مروان الزعابي، العقيد عبد الصمد سليمان، محمد الأنصاري عضواً ومقرراً.
لجنة الموازنة الصفرية، برئاسة سعيد محمد حارب، وعضوية كل من أحمد محمد الشعفار نائب الرئيس، محمد علي الكمالي، صلاح أمين صالح، يوسف أحمد الرضا، ناصر أمان آل رحمة، وعلي محمد المطوع عضواً ومقرراً.
لجنة الحوكمة، برئاسة خالد علي بن زايد وعضوية كل من عبدالله الجوي نائباً للرئيس، الدكتور جاسم العلي والدكتور ناجي إسماعيل حامد مقرراً.
واطلع مجلس الإدارة على تقرير الحوكمة في المجلس، كما اطلع على تطور العمل في توسعة ستاد آل مكتوم بنادي النصر وستاد راشد بنادي شباب الأهلي دبي، اللذين ينفذهما المجلس بالتعاون مع بلدية دبي استعدادًا لاستضافة مباريات كأس آسيا 2019 لكرة القدم ويتضمنان زيادة استيعاب المدرجات وإعادة تطوير مناطق جلوس المتفرجين والخدمات ومنصات كبار الضيوف وفق أحدث المواصفات المعتمدة في ملاعب كرة القدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.