«دبي الذكية» تنظم ورشة بشأن تطبيق استراتيجية الذكاء الاصطناعي بمشاركة سبع جهات

أخبار الإمارات
15 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«دبي الذكية» تنظم ورشة بشأن تطبيق استراتيجية الذكاء الاصطناعي بمشاركة سبع جهات
355 (1)

نظمت مؤسسة حكومة دبي الذكية – الذراع التقنية لدبي الذكية- ورشة عمل تدريبية لتزويد المؤسسات الحكومية في دبي بأفضل الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي لتمكين التحول الذكي في الإمارة. وجاءت الورشة ضمن أنشطة خريطة طريق ومختبر الذكاء الاصطناعي اللذين أطلقتهما دبي الذكية في مارس/‏‏آذار الماضي.
وتعتبر الورشة الثانية من نوعها ضمن خريطة الطريق ويتم تنفيذها بالتعاون مع شركة «آي بي إم» بمشاركة وحضور 7 مؤسسات حكومية في دبي.
وقال وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: «الذكاء الاصطناعي جزء أساسي من عملية التحول الذكي في دبي وازدادت أهميته كممكن للتحول الذكي على مستوى الدولة، بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ل»استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي» ضمن مسيرة مئوية الإمارات، ونظراً للدور المستقبلي الذي اختارته قيادتنا للذكاء الاصطناعي باعتباره الموجة الجديدة بعد الحكومة الذكية».
وتأتي الورشة الثانية استكمالاً للورشة الأولى التي نظمتها دبي الذكية في الإطار نفسه في يوليو/‏‏تموز 2017 بمشاركة 5 جهات حكومية، التي جاءت ضمن خطة تفعيل مختبر الذكاء الاصطناعي في الإمارة، والتي تنفذها دبي الذكية بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.