«دبي التجاري» يتوقع نصف مليون زائر خلال أكتوبر

سياحة
15 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«دبي التجاري» يتوقع نصف مليون زائر خلال أكتوبر
10

توقع مركز دبي التجاري العالمي أن تجتذب الفعاليات التجارية والاستهلاكية المقامة خلال شهر أكتوبر الجاري أكثر من نصف مليون زائر، بينهم نحو 350 ألف زائر، لفعاليات تقنية المعلومات والاتصالات، وهو ما يؤكد الدور الكبير الذي يلعبه المركز في تعزيز مكانة دبي كوجهة للفعاليات، وكمركز إقليمي رائد للتنمية والابتكار في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات.

وأشار المركز في بيان إلى أنه استهل شهر أكتوبر بتنظيم معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2016»، أشهر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية وتقنية المعلومات في المنطقة. ومثلت «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر»، ومعرض المياه والطاقة والبيئة (ويتكس)، ونظمتهما هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليتين رئيستين اجتذبتا آلاف المهتمين بمجالات الطاقة والمياه والبيئة.

وقال النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أحمد الخاجة، إن «قطاع الفعاليات يمثل عنصراً مهماً في سياسة التنويع الاقتصادي لدبي، وقد أسهم العام الماضي بـ3.1% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وهذا يدفعنا للتركيز بصورة أساسية على جلب مؤتمرات وفعاليات متنوعة تشمل هذا الشهر الرعاية الصحية والتعدين والبيئة والترفيه إلى جانب فعاليات التقنية الشهيرة، التي حققت شهرة ومكانة إقليمية وعالمية كبيرة مثل معرض (جيتكس شوبر) ومعرض (أسبوع جيتكس للتقنية)».

ولفت المركز في بيانه إلى أن الدورة الـ36 لـ«أسبوع جيتكس للتقنية» في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، اجتذبت نحو 4000 شركة عارضة، بينما يشارك في فعالية «حراك جيتكس للشركات الناشئة»، أحدث الإضافات الجديدة للمعرض، أكثر من 400 شركة ناشئة من 60 دولة، وأكثر من 1000 صاحب شركة ورجل أعمال ومستثمر، ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 100 ألف زائر متخصص من 150 دولة.

ووفقاً لغرفة تجارة وصناعة دبي، ستصل مبيعات سوق تقنية المعلومات في دولة الإمارات إلى نحو 22 مليار درهم، بحلول عام 2019، بينما سيصل إنفاق الفرد إلى 2000 درهم بحلول عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.