«دبي التجاري العالمي» يستضيف أكثر من 90 فعالية خلال النصف الأول

أخبار الإمارات
13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي التجاري العالمي» يستضيف أكثر من 90 فعالية خلال النصف الأول

355شهد مركز دبي التجاري العالمي، أكبر مركز لتنظيم واستضافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات على المستوى الإقليمي، تنظيم واستضافة 91 فعالية جماهيرية، حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي. واجتذبت الفعاليات الجماهيرية خلال الأشهر الست الأولى من العام الجاري، نحو 327 ألف زائر.
وقال أحمد الخاجه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «حققت الفعاليات الجماهيرية في النصف الأول نجاحاً كبيراً، وسيواصل مركز دبي التجاري العالمي، اجتذاب مزيد من الفعاليات الجماهيرية مع التركيز على الفعاليات الترفيهية، لتلبية الطلب المتزايد على الترفيه العائلي من قبل المواطنين والمقيمين في الدولة ودول المنطقة، وكذلك للمساهمة في تحقيق هدف الدولة بزيادة أعداد السائحين الدوليين»، وأضاف: «سوف نستمر في تنويع أجندة فعالياتنا لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية وتوفير أرقى مستوى من المرافق، ما يُسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للفعاليات على المستوى الإقليمي، يدعمنا في ذلك موقعنا الاستراتيجي المتميز في قلب منطقة الأعمال بدبي، وتعاون جميع الدوائر الحكومية وغير الحكومية معنا لتيسير كافة متطلبات إقامة الفعاليات في دبي، وتعزيز تجربة زوارها».
واشتملت الفعاليات التي استضافها مركز دبي التجاري العالمي على حفلات موسيقية وعروض ترفيهية وفنية ومسرحية، وفعاليات رياضية وحفلات تكريم وتوزيع جوائز، وتخرج طلبة المدارس والجامعات، وحفلات واجتماعات لموظفي الشركات، وحلقات تدريب، وحفلات إطلاق منتجات، ومعارض بيع منتجات العلامات التجارية الراقية. وهذا بخلاف المعارض التجارية العالمية والمؤتمرات الدولية المتخصصة التي ينفرد المركز بصدارته لتنظيمها واستضافتها على مدار العام.

العلامات التجارية

وحظيت معارض بيع منتجات العلامات التجارية خلال النصف الأول من عام 2016، بإقبال جماهيري ضخم، وقدمت العديد من الفرص أمام المتسوقين للحصول على أشهر العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة، ووصل عددها إلى 6 معارض اجتذبت 153ألف متسوق، وحقق أحد هذه المعارض التي نظمها المركز طفرة في أعداد المتسوقين باجتذابه أكثر من 115 ألف متسوق، بينما بلغ عدد حفلات التكريم وتوزيع الجوائز9 حفلات حضرها أكثر من 21 ألف ضيف من موظفي الهيئات والمسؤولين الحكوميين والموظفين المكرمين من جميع الدوائر في مختلف القطاعات الاقتصادية، وشهدت 9 حفلات تخرج حضور 14,225 مدعواً، بينما بلغت اجتماعات وحفلات الشركات 20 فعالية.
الفعاليات الترفيهية

عكست الأشهر الست الأولى من العام الحالي النمو العالمي للطلب على العروض الترفيهية والكوميدية، وشهدت الفترة إقامة 26 فعالية ترفيهية متنوعة اجتذبت 104,554 زائراً. كما شهدت الفترة إقامة عدد من العروض المسرحية أهمها مسرحية الفارس، المستلهمة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والتي شارك فيها 800 فنان وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، وكذلك مسرحية الجميلة والوحش، وعروض ديزني لايف، وسيرك لو نوار.

عالم دبي للرياضة

لا يزال المركز ينظم بنجاح للعام السادس على التوالي «عالم دبي للرياضة»، أكبر فعالية رياضية تُقام داخل القاعات المكيفة في دولة الإمارات خلال فصل الصيف، والتي انطلقت فعالياتها يوم 5 يونيو الماضي، وتستمر حتى 27 أغسطس، وتجتذب يومياً آلاف الرياضيين الهواة والمحترفين ومحبي الرياضة والمشاهدين من جميع الأعمار والأجناس والجنسيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.