دبي استوردت كاكاو من غانا بـ27 مليون درهم العام الماضي

أخبار الإمارات
10 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي استوردت كاكاو من غانا بـ27 مليون درهم العام الماضي

224

بلغ حجم صادرات غانا من الكاكاو إلى إمارة دبي خلال عام 2014 حوالي/ 27 / مليون درهم.

وقال عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي خلال ورشة العمل التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة دبي عبر مكتبها التمثيلي في العاصمة الغانية أكرا حول تصدير وإعادة تصدير الكاكاو..إن غانا تعد ثاني أكبر منتج للكاكاو بعد ساحل العاج حيث يشكل إنتاجها من الكاكاو 34 % من إجمال سوق الكاكاو العالمي في حين تبلغ نسبة إيرادات غانا من صادرات الكاكاو57% من إجمالي إيرادات صادراتها المختلفة.

ولفت خان إلى أن صادرات غانا من الكاكاو إلى دبي خلال العام 2014 بلغت 27 مليون درهم، في حين بلغ إجمالي تجارة دبي غير النفطية مع غانا خلال نفس العام 6 مليار درهم، مشيراً إلى إن الطلب المتزايد على الكاكاو وخصوصاً في أسواق الشرق الأوسط وجنوب آسيا، يجعل من دبي خياراً مثالياً لإعادة تصدير الكاكاو الغاني إلى هذه المناطق.

جاءت الورشة في إطار جهودها لتعزيز التجارة بين دبي وغانا والترويج للإمارة كوجهة رئيسية في حركة التجارة العالمية .. إن الطلب المتزايد على الكاكاو وخصوصا في أسواق الشرق الأوسط وجنوب آسيا يجعل من دبي خيارا مثاليا لإعادة تصدير الكاكاو الغاني إلى هذه المناطق.

وأوضح الفائدة الكبيرة التي يمكن أن تجنيها الشركات الغانية من تصدير الكاكاو إلى دبي حيث تتميز إمارة دبي بموقع استراتيجي هام يربط مختلف طرق التجارة العالمية وبنية تحتية ولوجستية متطورة تسمح بإعادة تصدير الكاكاو الغاني بوقت قياسي وكفاءة عالية إلى معظم أنحاء العالم .

وشدد على الدور الذي يلعبه مكتب الغرفة في غانا في تطوير العلاقات التجارية الثنائية بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين، معتبرا أن ندوة اليوم هي جزء من الجهود التي يبذلها المكتب للترويج لدبي كوجهة عالمية رائدة ومركز تجاري مرموق يشكل بوابة للشركات الأفريقية للتوسع في أسواق المنطقة وشارك في ورشة العمل ممثلون عن هيئات ووزارات غانية معنية كوزارة التجارة والصناعة في غانا ووزارة المالية في غانا ومركز الترويج الاستثماري في غانا ومجلس المناطق الحرة بغانا ومجلس الكاكاو في غانا..إضافة إلى مستثمرين وشركات إماراتية وغانية عاملة في المجال وترغب بتوسيع نشاطها العالمي عبر بوابة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.