دبي: أكثر من مليون موظف يعيشون خارج دبي

أخبار الإمارات
11 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي: أكثر من مليون موظف يعيشون خارج دبي

-442275أظهر تقرير صادر عن مركز دبي للإحصاء أن أكثر من مليون موظف يعيشون خارج دبي بعد أن بلغ عددهم قرابة 1100 ألف شخصا، فضلا عن مليونين و400 ألف من سكان دبي سنة 2015.

ونقلت صحيفة جلف نيوز الناطقة بالإنكليزية أن الموظفين الساكنين خارج دبي ينتقلون إليها يوميا ما بين السبت وحتى الخميس من السادسة والنصف صباحا وحتى الثامنة والنصف ليلا ليرفعون عدد سكان دبي إلى 3 ملايين و500 ألف نسمة خلال تلك الساعات. وارتفع عدد الموظفين في دبي ممن يقطنون خارجها بمعدل 3 % ما بين سنتي 2013 و2015.

وتجذب أقساط المدارس الأقل في الإمارات الأخرى موظفين في دبي للسكن فيها فضلا عن ارتفاع الإيجارات في دبي والذي يدفع البعض للسكان خارجها.

ويتوزع عمل هؤلاء في الإدارات الحكومية والحكومة المحلية وشركات القطاع الخاص فضلا عن السكان المؤقتين مثل السياح والبحارة.

وقالت آمنة عباس وهي محللة أبحاث في شركة «يورومونيتور إنترناشيونال»، إن إحصائيات يورو مونيتر تظهر وصول عدد الرحلات الداخلية الإجمالية في الإمارات وصلت لقرابة 390 ألف سنة 2015 ، وهي عدد تنقلات العمل التي يقطعها سكان الإمارات ، ولا يحتسب فيها التنقلات اليومية الاعتيادية، وتضيف بالقول إن كلفة المعيشة في دبي ستتواصل في الارتفاع في دبي مما سيشجع الموظفين على البحث عن إمارات قريبة مثل الشارقة وعجمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.