دبي أكثر المدن جذبا لرواد الأعمال

تحت المجهر
4 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دبي أكثر المدن جذبا لرواد الأعمال

13 - مجلة مال واعمال

تصدرت إمارة دبي أحدث تصنيفات شبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال حول المدن الأكثر جذبًا لرواد الأعمال للمرة الأولى، لتزيح بذلك سنغافورة التي كانت على رأس اللائحة طيلة خمس سنوات.

وتفوقت دبي على 9 مدن في العالم بعد ارتفاع تصنيفها إلى المرتبة الأولى لسنة 2018، باعتبارها المدينة الأكثر جذبا لأصحاب الشركات الناشئة والمشروعات المتوسطة والصغيرة، مقارنة مع 15 بالمئة في تصنيف 2016.

ونسبت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إلى الرئيس الإقليمي للشبكة في روسيا والشرق الأوسط وأفريقيا شريف كامل قوله إن “هذا الإنجاز يأتي في ظل تنامي الثقة الراسخة التي تتمتع بها الإمارة كمركز استثماري وتجاري”.

وأشار كامل إلى المقومات المتنوعة، التي تتميز بها إمارة دبي لرواد الأعمال خاصة في ما يتعلق بسهولة تأسيس الشركات ومزاولة الأعمال ونمط الحياة العصري.

وأوضح أن تصدر دبي للمركز الأول عالميا يترجم مسيرة التطوير والتحديث التي لا تهدأ في مجمل المجالات والتي تترك أصداء إيجابية في مختلف أنحاء العالم بوصفها منصة جاذبة وبيئة محفزة للابتكار في عالم المال والأعمال.

ولفت إلى أن دبي باتت محطة أساسية لا غنى عنها للشركات الطموحة الباحثة عن المزيد من الفرص حول العالم في مناخ ديناميكي ومستقر وحراك استثماري واقتصادي مستدام.

وشمل الاستطلاع 846 من رواد الأعمال الذين يديرون شركاتهم انطلاقا من فروع شبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال في 45 دولة حول مختلف قارات العالم.

وشكل رواد الأعمال الآسيويون النسبة الأكبر بنحو 27 بالمئة ممن اختاروا دبي ، فيما حل رواد الأعمال الأوروبيون في المرتبة الثانية بنسبة 19 بالمئة.

وجاء أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة من أميركا الشمالية ثالثا بنسبة 17 بالمئة، إلى جانب الرواد من أستراليا بنحو 14 بالمئة، أما رواد الأعمال من أفريقيا فشكلوا 12 بالمئة يليهم رواد الأعمال من أميركا الجنوبية بنحو 11 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.